17
مشاركة

01 مايو 2024

بالصورتوفير قارب صيد.. ضمن مشروع "كسب الرزق"

غزة - قوافل الخير

وفرت جمعية قوافل الخير، مايو 2019، قارب صيد لعائلة فقيرة متعففة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة لمساعدتها على جلب قوت أولادها.

وتم تسليم القارب للصياد "أبو حسام" الذي يعيل 9 أفراد في أجواء من الفرحة والأمل، ليباشر عمله فورا في صيد الأسماك من بحر قطاع غزة.

الصياد أبو حسام سحب البحر قاربه قبل سنوات ودمرته الأمواج ليتدبر أموره بعدها باستقراض قارب صيد من أحد معارفه لكي يسد جوع أطفاله، وهذا الأمر زاد من صعوبة ومشقة الحياة عليه.

مدير جمعية قوافل الخير علي المغربي أكد أن هذا النوع من المشاريع يساعد الفقراء والمحتاجين على العمل وكسب رزقهم بعرق جبينهم بدلا من الاعتماد على المساعدات الخارجية.

وأشار الى أن دائرة المشاريع أجرت أعمال فحص كاملة "للقارب" للتأكد من صلاحيته للعمل، كما تم توقيع عقد التسليم في مقر الجمعية الكائن في مدينة غزة.

وشكر المغربي المتبرع على مساعدته، داعيًا أهل الخير في الدول والعربية والاسلامية الى مزيد من الدعم والصدقات لإنقاذ العائلات الفقيرة في القطاع المحاصر.

يشار الى أن جمعية قوافل الخير تنفذ مشروع "كسب الرزق" لصالح العائلات المحتاجة وذلك بتوفير ما تحتاجه وما يتلائم معها لكي توفر قوت يومها، حيث تم توفير "تكاتك" وعربات يجرها حيوان وقوارب صيد ومشاريع صغيرة أخرى.