17
سقيا-المياه
مشاركة

11 أكتوبر 2021

بالصورتخدم 2000 نسمة.. افتتاح محطة تحلية مياه في دير البلح

غزة - قوافل الخير

افتتحت جمعية قوافل الخير، أكتوبر 2021، محطة تحلية مياه في دير البلح وسط قطاع غزة، بتمويل من لجنة زكاة الشيخ رضوان بغزة.

مدير جمعية قوافل الخير علي المغربي، قال خلال الافتتاح:" إن سّقيا الماء من أعظم القربات عند الله تعالى فبها يُضاعف الأجر ويُكتب الفلاح.. بحمد الله ومنته نفتتح اليوم محطة تحلية تعمل بقدرة 10 كوب مياه في اليوم عند مسجد الفرقان في منطقة الحكر بدير البلح وسط قطاع غزة، ليستفيد منها رواد المسجد ونحو 2000 نسمة من أهالي المنطقة".

وذكّر المغربي بعظيم الأجر والثواب الذي يناله من يتصدق لسقي المسلمين، لقول رسولنا الكريم ﷺ: "من سقى مسلمًا على ظمأٍ سقاه الله من الرحيق المختوم".

بدوره، قال رئيس لجنة زكاة الشيخ رضوان الشيخ حسن الخطيب:" أن نكون من أهل الخير وفاعلي الخير في هذا اليوم المبارك وهذا المكان المبارك من أرض فلسطين أرض العزة والكرامة أرض الاسراء والمعراج فهذا هو الفوز العظيم بأن يتبرع اخوة لنا في دولنا العربية والإسلامية ليشاركوننا ويشاركوا أهلنا واخواننا في هذه الديار المباركة لقمة العيش وشربة الماء التي هي من أعظم الأعمال والصدقات".

وأكد أن سقيا الماء كما أخبر صلى الله عليه وسلم هي من أعظم الأعمال، متقدمًا بالشكر الجزيل لأهل الخير على ما قدموه لهذه المنطقة المباركة دير البلح ولمسجد الفرقان الذي يؤمه مئات المصلين وكذلك هذا الماء الذي سيشرب منه ليس المئات بل آلاف الناس.