17
مشاركة

04 مايو 2024

بالصوريخدم 15 ألف نسمة.. افتتاح بئر مياه مركزي جديد في بيت لاهيا

غزة - قوافل الخير

نفذت جمعية قوافل الخير، يوليو 2021، مشروع حفر وتجهيز بئر مياه مركزي في بيت لاهيا شمال قطاع غزة بالتعاون مع بلدية بيت لاهيا ليخدم الآلاف من أبناء المنطقة.

مدير جمعية قوافل الخير علي المغربي أكد خلال الافتتاح أن هذا المشروع الجديد يأتي ضمن سلسلة الآبار المركزية التي تنشئها الجمعية لدعم امكانيات بلديات القطاع الأمر الذي سينعكس بالايجاب على خدمة آلاف المواطنين.

وأوضح أن هذا البئر يعمل بقدرة إنتاجية 70 كوب مياه في الساعة وتم وصوله بشكبة المياه الداخلية لبلدية بيت لاهيا ليخدم أكثر من 15 ألف نسمة.

وقال المغربي إن آبار المياه نافذة حياة للمحتاجين في قطاع غزة وباب خير يجري ثوابه لكل من كان له سهما فيه مستحضرا قول ﷺ "فِي كُلِّ كَبِدٍ رَطْبَةٍ أَجْرٌ".

وأشار الى أن الجمعية افتتحت عددا من آبار المياه المركزية لبلديات القطاع من الشمال وحتى الجنوب وتواصل العمل في انشاء آبار أخرى، مشيرا الى أن العدد الإجمالي للآبار ومحطات التحلية التي أنشأتها الجمعية في القطاع وصل 72 بئر ومحطة تحلية.

من جانبه، شكر رئيس بلدية بيت لاهيا م. عماد العطار جمعية قوافل الخير على جهودها المتواصلة في دعم بلديات قطاع غزة بانشاء آبار المياه المركزية التي تعود بالنفع على آلاف المواطنين.