17
مشاركة

12 يناير 2021

بالصورقوافل الخير توقع على انشاء بئر مياه مركزي في بيت حانون

غزة - قوافل الخير

وقعت جمعية قوافل الخير الثلاثاء 12 يناير 2021، عقد حفر وانشاء بئر مياه مركزي في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة بالتعاون مع بلدية بيت حانون.

وحضر عن الجمعية، رئيس مجلس إدارتها منصور ريان ونائبه أحمد عبد العال ومديرها العام علي المغربي ومدير قسم الآبار ومحطات التحلية محمود الديري وأمين السر سليم الشرفا ومدير المشاريع الإغاثية الشيخ أشرف قزاعر.

فيما حضر عن بلدية بيت حانون، د. عماد عدوان رئيس البلدية ود. أحمد أبو عمشة عضو مجلس بلدي وم. شادي البسيوني مدير دائرة المياه والصرف الصحي في البلدية.

وأكد مدير الجمعية على أن هذا المشروع الجديد يأتي ضمن سلسلة الآبار المركزية الذي تنشأها الجمعية لدعم امكانيات بلديات القطاع الأمر الذي سينعكس بالايجاب على خدمة آلاف المواطنين.

وأوضح أن الجمعية افتتحت 10 آبار مركزية لبلديات القطاع من الشمال وحتى الجنوب وتواصل العمل في انشاء 3 آبار مركزية أخرى سيتم افتتاحها قريبًا، مشيرا الى أن العدد الإجمالي للآبار ومحطات التحلية التي أنشأتها الجمعية في القطاع وصل 59 بئر ومحطة تحلية حتى اعداد الخبر.

بدوره؛ رحب رئيس مجلس إدارة الجمعية منصور ريان بوفد بلدية بيت حانون، وتحدث عن المشاريع الخيرية المختلفة التي نفذتها قوافل الخير لصالح الفقراء والمحتاجين في بيت حانون.

وشدد على مواصلة السعي والبحث والحفر في الصخر للرقي في مشاريع الجمعية وتنوعها وتعزيز مشاريع حفر آبار المياه للبلديات كون الفائدة منها تعم الجميع.

من جانبه؛ أكد مدير قسم الآبار ومحطات التحلية محمود الديري، على أن البئر سيتم انشائه بتكلفة مالية 11 ألف دولار وسيعمل بقدرة انتاجية من 60 -70 كوب مياه في الساعة.

وأشار الى أن هذا البئر سيتم وصله بشبكة المياه الداخلية لبلدية بيت حانون وصولا لمنازل المواطنين وانهاء معاناة أكثر من 7000 نسمة من جراء ضعف وصول المياه إلى منازلهم.

ونوه إلى أن المدة الزمنية لانشاء هذا البئر تقدر بـ 10 أيام.