17
مشاركة

29 ابريل 2024

بالصوربناء وترميم (8) مساجد في قطاع غزة

غزة - قوافل الخير

يعتبر مشروع بناء المساجد في قطاع غزة من المشاريع الكبيرة التي تهتم بها وتنفذها جمعية قوافل الخير، التي تمكنت من بناء العديد من المساجد والمصليات منذ تاريخ انطلاقتها وعملها ضمن فريق "ربى الخير" الذي بدأ العمل بتاريخ 2015 وحتى اليوم.

"ربى الخير" هو الفريق الذي عمل في قطاع غزة على مدارعامين متواصلين 2015 وحتى 2016، وتطور لجمعية خيرية رسمية حملت اسم "قوافل الخير" وشعارها "حيث للصدقة قيمة" في عام 2017 وواصلت طريق الخير.

وقال المدير التنفيذي للجمعية أ. علي المغربي:" إن بناء المساجد من المشاريع الكبيرة والمهمة التي نهتم بها خاصة في قطاع غزة الذي دمر الاحتلال عدد كبير من مساجده في عدوان 2014، وبحمد الله تمكنا من بناء العديد من المساجد والمصليات بتبرع من أهل الخير والعطاء".

وأشار الى أن الجمعية تمكنت من بناء مسجد الدعوة في منطقة الشوكة برفح ومسجد أحمد بن حنبل في معسكر جباليا شمال قطاع غزة، كما تمكنت من بناء مصلى الأقصى في مدرسة الأقصى بمنطقة اللبابيدي بغزة، ومصلى النيل في مدرسة النيل في منطقة تل الهوا غرب غزة.

كما تمكنت من ترميم مسجد صهيب بن سنان ومصلى العودة في منطقة دير البلح، وترميم مسجد أم القرى في القرارة، ووضع سجاد الشافعي بجباليا.

وأكد المغربي على تواصل هذا النوع من المشاريع الخيرية، الى جانب الكثير من المشاريع المهمة التي تنفذها الجمعية في قطاع غزة، بدعم وتبرع من أهل الخير.

ودعا أهل الخير والعطاء الى بذل المزيد من التبرع والمساهمة لتنفيذ المزيد من المشاريع الخيرية التي يحتاجها القطاع.