17
مشاركة

03 مايو 2024

بالصورقوافل الخير تشرع بإنشاء بئر مياه مركزي غرب خانيونس

قوافل الخير - غزة

شرعت جمعية قوافل الخير، يوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2020،  بإنشاء بئر مياه مركزي غرب خانيونس جنوب قطاع غزة، بالتعاون مع بلدية خانيونس.

وقال مدير الجمعية علي المغربي:" نبدأ على بركة الله انشاء بئر مياه مركزي جديد سيخدم الآلاف من سكان منطقة المواصي الجنوبي غرب خانيونس، وسيكون عاملا أساسيا في تخفيف معاناتهم التي استمرت سنوات طويلة"

وأشار إلى أن هذا البئر سيتم وصله بشبكة المياه الداخلية للمنطقة وسيعمل على تغذيها وصولا لمنازل المواطنين وتوفير المياه الكافية لهم.

كما أكد مدير الجمعية على حرص قوافل الخير على استفادة كافة مناطق القطاع من آبار الخير التي تنشئها في قطاع غزة بهدف إنهاء المعاناة ودعم إمكانيات البلديات.

بدوره؛ أكد مسؤول لجنة متابعة آبار المياه ومحطات التحلية في الجمعية محمود الديري، أن البئر يتم انشائه بتكلفة 12 ألف دولار وبقدرة انتاجية من 60 - 70 كوب مياه في الساعة .

وتوقع الديري الانتهاء من العمل في انشاء البئر وتسليمه للبلدية خلال فترة قصيرة تقدر بـ 10 أيام، كما أنه سيخدم نحو 10 آلاف نسمة.

وشدد على أن قوافل الخير ستواصل العمل بكل جد واجتهاد لدعم قطاع المياه في قطاع غزة وتخفيف معاناة السكان في هذا الإطار بحفر الآبار وانشاء محطات التحلية.