17
مشاركة

28 ديسمبر 2020

إجراء عملية جراحية معقدة لطفل (5) سنوات من البريج

غزة - قوافل الخير

تواصل جمعية قوافل الخير، تنفيذ مشروع "إعانة المرضى" الفقراء في قطاع غزة والمساهمة في تخفيف آلامهم وإنهاء معاناتهم، وذلك عبر إجراء عمليات جراحية لهم وتوفير الأدوية والعلاجات اللازمة لكي يتداووا ويتماثلوا للشفاء.

وقال مدير الجمعية علي المغربي:" تم بحمد الله، إجراء عملية جراحية لطفل يبلغ من العمر 5 سنوات من سكان مخيم البريج، في منطقة الحوض إثر معاناته من خلع ولادة".

وأشار الى أن العملية تعتبر من العمليات المعقدة وقد استغرق إجراؤها 4 ساعات متتالية في مستشفى الخدمة العام بغزة، حيث أشرف عليها الدكتور يونس سعد مختض تشوهات أمراض العظام لدى الأطفال برفقة طاقم طبي متكامل.

وأكد أن العملية تكللت بالنجاح بفضل الله، وحسب إفادة الأطباء فإن الطفل سيتمكن من المشي مرة أخرى، منوها إلى أنه يعاني أيضا من قدم مخلبية وستجرى له عمليتين جراحيتين إضافيتين بعد شهرين من الآن.

وتم رعاية الطفل أثناء مكوثه في المستشفى وتقديم له جميع ما يحتاجه من رعاية وأدوية وعلاجات كما سيمتد الأمر حتى بعد خروجه حتى يتماثل للشفاء التام.

وشكـر مدير الجمعية أهل الخير على ما قدموا من خير وعطاء لمشروع إعانة المرضى، والذي يخدم فئة مهمة من المجتمع في قطاع غزة.

ودعا المغربي أهلنا في الدول العربية والإسلامية وكافة بقاع الأرض إلى مزيد من العطاء لدعم هذا المشروع الهادف لخدمة مرضى محتاجين ينتظرون خيركم.