17
عائلة رجب الشيخ
مشاركة

29 مارس 2024

بالصور"قوافل الخير" تنهي 20 عامًا من معاناة عائلة الشيخ

غزة – قوافل الخير

افتتحت جمعية قوافل الخير في غزة منزل المواطن رجب بحري الشيخ، بمنطقة الزوايدة وسط القطاع في أجواء اتسمت بالفرحة والسعادة التي انتابت العائلة بعد أن كانت تعاني منذ أكثر من 20 عامًا.

وشارك في افتتاح المنزل رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي ووفد من جمعية قوافل الخير ولفيف من وجهاء وأعيان المنطقة، وبدوره شكر العمادي الجمعية على مجهودها في إنهاء معاناة العائلة وعلى عملها الدؤوب في خدمة الفقراء والمحتاجين.

وقال مدير دائرة المشاريع منصور ريان:" تم زيارة العائلة من قبل لجنة المشاريع وقد تطابقت الشروط التي تم وضعها في السابق مع المعايير الموضوعة، مشيراً إلى أن العائلة تعد من العائلات التي تعيش تحت خط الفقر.

وأضاف "بعد تصوير الفيديو الخاص بالعائلة والذي يشرح معاناتها وقبيل نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تدخل السفير القطري محمد العمادي والذي بدوره قرر إنهاء معاناتهم من خلال تبني مشروع البناء كاملاً مع التشطيب".

من جهته؛ قال مهندس الجمعية بهاء بارود إن المشروع عبارة عن طابقين تم بناءهم وتشطيبهم بشكل كامل، وقد استغرق العمل في المنزل ثلاثة شهور والتي أنهت خلالها معاناة العائلة بشكل كامل.

وشكر المواطن رجب الشيخ كلاً من رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة وجمعية قوافل الخير الذين ساهموا في إنهاء معاناة عائلته التي استمرت سنوات عديدة، مؤكداً أهمية الدور الذي تقوم به الجمعية في خدمة الفقراء والمحتاجين.

يشار إلى أن جمعية قوافل الخير شيدت ما يزيد عن 300 منزلا ما بين ترميم وبناء كامل مع تشطيب، الأمر الذي ساعد على تخفيف معاناة الفقراء والعائلات المستورة.