17
مشاركة

29 مارس 2024

قوافل الخير تبني منزل عائلة فقيرة في خانيونس

غزة - قوافل الخير

طرقت جمعية قوافل الخير منزل عائلة المواطن يوسف السيقلي في خانيونس جنوب قطاع غزة، لتجد فيه مكانا سكنيا يأوي عائلة فقيرة لا يصلح للعيش الآدمي.

وقال مدير الجمعية أ. علي المغربي:" إن عائلة السيقلي من العائلات المتعففة التي تعاني الفقر الشديد ومحدودية الدخل، وقد تبين لنا بعد زيارة ميدانية لمنزل العائلة أنه متهالك ويحتاج الى بناء كامل، لكي تعيش هذه العائلة حياة كريمة".

وأشار الى أن المنزل يقع في خانيونس البلد، ويقطن بداخله 8 أشخاص بينهم 4 من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهم بحاجة الى مساعدة عاجلة.

وأوضح أن جمعية قوافل الخير أخذت على عاتقها رسم البهجة والسعادة على وجوه هذه العائلة المحتاجة بإعادة بناء المنزل بشكل كامل وقد حققت ذلك في مدة أقصاها 45 يوما خلال عام 2017.

وتم تسليم مفاتيح المنزل لرب العائلة في أجواء اتسمت بالفرحة والسعادة، وشكرت العائلة جمعية قوافل الخير وكل الأيدي التي قدمت وساهمت في إعادة بناء المنزل.

وتنفذ جمعية قوافل الخير منذ انطلاقتها في هذا العمل الخيري سلسلة مشاريع تستهدف العائلات الفقيرة في قطاع غزة أهمها "الترميم والبناء" التي تمكنت من خلالها ايواء كثير من العائلات التي كانت تعيش بدون مأوى.