17
مشاركة

27 مايو 2024

"قوافل الخير" توقع على إنشاء بئر مياه مركزي في دير البلح

غزة – قوافل الخير

وقعت جمعية قوافل الخير، 23 نوفمبر 2020، عقد انشاء بئر مياه مركزي في منطقة دير البلح وسط قطاع غزة، بالتعاون مع بلدية دير البلح.

وتم التوقيع على تنفيذ المشروع بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية منصور ريان ونائبه أحمد عبد العال وأمين السر سليم الشرفا ومدير المشاريع الإغاثية الشيخ أشرف قزاعر.

فيما حضر عن بلدية دير البلح، رئيسها د.دياب الجرو، وحازم عبد الهادي مدير العلاقات العامة.

ويأتي هذا المشروع استجابة لطلب الحاجة الذي أرسلته بلدية دير البلح بضرورة انشاء بئر مياه مركزي يخدم الأهالي وينهي معاناتهم الناجمة عن ضعف وصول المياه.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية منصور ريان على أن انشاء هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة مشاريع الآبار المركزية التي تنفذها الجمعية لدعم بلديات قطاع غزة، حيث افتتحت مؤخرا بئري بيت لاهيا والمغازي فيما لايزال العمل جاريا في آبار أخرى.

وأشار إلى أن هذا البئر سيتم وصله بشبكة المياه المحلية لمنطقة دير البلح وسيعمل على تغذيتها وصولا لمنازل المواطنين وإنهاء معاناتهم من انقطاع وقلة المياه الواصلة إليهم.

بدوره؛ أكد مسؤول لجنة متابعة آبار المياه ومحطات التحلية في الجمعية محمود الديري، أن البئر سيتم انشائه بتكلفة 12 ألف دولار وسيعمل بقدرة انتاجية 70 كوب مياه في الساعة.

وأشار الديري إلى أن الجمعية وقعت مؤخرا على انشاء العديد من الآبار المركزية في محافظات القطاع دعما لبلديات القطاع وتخفيفا لمعاناة المواطنين.

ونوه الى أن قوافل الخير وصلت في مشاريع حفر آبار المياه وتركيب محطات التحلية في قطاع غزة إلى 55 مشروعا ولازال العمل مستمرا في انشاء آبار أخرى في القطاع.