17
مشاركة

27 مايو 2024

بالصور(57)  قوافل الخير تفتتح بئر مياه مركزي في غزة

غزة - قوافل الخير

افتتحت جمعية قوافل الخير، 9 ديسمبر 2020، بئر مياه مركزي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بالتعاون مع بلدية غزة.

وأكد مدير الجمعية علي المغربي خلال الافتتاح أن هذا البئر، نَبَع بمياه الخير، من وسط المعاناة الطويلة، التي عانها سكان حي الشجاعية، لنعلن اليوم تشغيله واستفادة آلاف العائلات الفلسطينية من مياهه.

وأكد أن جمعية قوافل الخير أخذت على عاتقها أن تكون جزءا من انهاء أزمة المياه في قطاع غزة، حيث تم بحمد الله حفر وانشاء 9 آبار مركزية وسنكمل المشوار في هذه المشاريع حتى يستفيد منها جميع بلديات القطاع.

وأشار الى أن هذا البئر يحمل رقم (57) في سلسلة مشاريع انشاء آبار المياه ومحطات التحلية في قطاع غزة، ولازال العمل جاريا في انشاء آبار أخرى.

ودعا مدير الجمعية أهل الخير في دولنا العربية والإسلامية لبذل مزيد من الخير والعطاء ودعم قطاع المياه في القطاع لانهاء الأزمات المتلاحقة التي تواجه الأهالي منذ سنوات طويلة.

بدوره؛ أكد مسؤول لجنة متابعة آبار المياه ومحطات التحلية في الجمعية محمود الديري، أن البئر تم انشائه بتكلفة 12 ألف دولار ويعمل بقدرة انتاجية 50-60 كوب مياه في الساعة.

وأكد أنه تم وصل البئر بشبكة المياه الداخلية لمنطقة الشجاعية وعوجان حيث سيعمل على تغذيتها وصولا لمنازل المواطنين وإنهاء معاناتهم.

وأشار الديري إلى أن الجمعية وقعت مؤخرا على انشاء العديد من الآبار المركزية في محافظات القطاع دعما لبلديات القطاع وتخفيفا لمعاناة المواطنين.

من جانبه؛ شكر عضو المجلس البلدي لؤي عياد، جمعية قوافل الخير على انجاز هذا المشروع الكبير، مشددا على أن هذا العمل سيلامس فائدته أعدادا كبيرة من المواطنين، مشيرا إلى أن هذا البئر سيكون اضافة نوعية لخدمات المياه التي تقدمها بلدية غزة للسكان.

وأكد عياد على أن بلديات القطاع تعاني من نقص في الإمكانيات والأدوات جراء الحصار المفروض منذ 14 عاما، وهذا يتطلب الدعم والمساعدة.

مدير عامة قسم المياه والصرف الصحي م. رمزي أهل، أكد خلال الافتتاح أن هذا البئر سيخدم أكثر من 10 آلاف نسمة في حي الشجاعية خاصة منطقة عوجان التي نلاقي صعوبة كبيرة في إيصال المياه لها بسبب ارتفاعها عن بقية المناطق.

وقال أهل "بحمد الله وصلنا إلى النقطة الزمنية الفاصلة في انهاء معاناة هذا الحي وذلك من خلال تمكنا من توفير المياه بشكل دوري ومستمر عبر هذا البئر المركزي".

وأشار إلى أن منطقة عوجان لن تعاني من انقطاع المياه بعد الآن وذلك بعد أن وفر البئر الذي تم انشائه مخزون استراتيجي للمياه.