17
مشاركة

04 مايو 2024

بالصور"قوافل الخير" توقع على إنشاء بئر مياه مركزي في خانيونس

غزة - قوافل الخير

وقعت جمعية قوافل الخير، 30 نوفمبر 2020، عقد انشاء بئر مياه مركزي في خانيونس جنوب قطاع غزة، بالتعاون مع بلدية خانيونس.

وتم التوقيع على تنفيذ المشروع بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية منصور ريان ونائبه أحمد عبد العال ومسؤول ملف الآبار ومحطات التحلية محمود الديري.

فيما حضر عن بلدة خانيونس، رئيسها م.علاء الدين البطة ومدير العلاقات العامة عماد الأغا ومنسق العلاقات الخارجية حمادة شعت.

ويأتي هذا المشروع استجابة لطلب الحاجة الذي أرسلته بلدية خانيونس بضرورة انشاء بئر مياه مركزي يخدم الأهالي وينهي معاناتهم الناجمة عن ضعف وصول المياه.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية منصور ريان، أن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة مشاريع الآبار المركزية التي تنفذها الجمعية لدعم بلديات قطاع غزة.

وأشار إلى أن هذا البئر سيتم وصله بشبكة المياه الداخلية لمنطقة غرب خانيونس وسيعمل على تغذيتها وصولا لمنازل المواطنين وإنهاء معاناتهم من انقطاع وقلة المياه الواصلة إليهم.

بدوره؛ أكد مسؤول لجنة متابعة آبار المياه ومحطات التحلية في الجمعية محمود الديري، أن البئر سيعمل بقدرة انتاجية 50 كوب مياه في الساعة كما سيعمل بالطاقة الشمسية.

وأشار الديري إلى أن الجمعية وقعت مؤخرا على انشاء العديد من الآبار المركزية في محافظات القطاع دعما لبلديات القطاع وتخفيفا لمعاناة المواطنين.

ونوه الى أن قوافل الخير وصلت في مشاريع حفر آبار المياه وتركيب محطات التحلية في قطاع غزة إلى 56 مشروعا ولازال العمل مستمرا في انشاء آبار أخرى في القطاع.