17
مشاركة

04 مايو 2024

بالصور"قوافل الخير" توافق على إنشاء بئر مياه مركزي في الزوايدة

غزة – قوافل الخير

وقعت جمعية قوافل الخير، 14 نوفمبر 2020، عقد انشاء بئر مياه مركزي في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، بالتعاون مع بلدية الزوايدة.

وتم التوقيع على تنفيذ المشروع بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية منصور ريان ومدير الجمعية علي المغربي ومدير المشاريع الإغاثية الشيخ أشرف قزاعر، ومسؤول ملف الآبار ومحطات التحلية محمود الديري ومسؤول قسم المشاريع م. بهاء بارود وعضو مجلس الإدارة محمد القرعان وأمين السر سليم الشرفا.

فيما حضر عن بلدة الزوايدة، رئيسها أ. سامي محيسن، ود. إسماعيل أبو ركاب عضو مجلس بلدي وياسر نصار عضو مجلس بلدي.

ويأتي هذا المشروع استجابة لطلب الحاجة الذي أرسلته بلدية الزوايدة بضرورة انشاء بئر مياه مركزي يخدم الأهالي وينهي معاناتهم الناجمة عن ضعف وصول المياه.

وأكد مدير الجمعية علي المغربي، أن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة مشاريع الآبار المركزية التي تنفذها الجمعية لدعم بلديات قطاع غزة، أملا في حل المشكلات المتراكمة بوصول المياه إلى منازل المواطنين منذ سنوات طويلة.

ونوه إلى أن هذا البئر سيتم وصله بشبكة المياه المحلية لمنطقة الزوايدة وسيعمل على تغذيتها وصولا لمنازل المواطنين وإنهاء معاناتهم من انقطاع وقلة المياه الواصلة إليهم.

بدوره؛ أكد مسؤول لجنة متابعة آبار المياه ومحطات التحلية في الجمعية محمود الديري، أن البئر سيتم انشائه بتكلفة 12 ألف دولار وسيعمل بقدرة انتاجية 70 كوب مياه في الساعة.

وأشار الديري إلى أن الجمعية وقعت مؤخرا على انشاء العديد من الآبار المركزية في محافظات القطاع دعما لبلديات القطاع وتخفيفا لمعاناة المواطنين.

ونوه الى أن قوافل الخير وصلت في مشاريع حفر آبار المياه وتركيب محطات التحلية في قطاع غزة إلى 53 مشروعا ولازال العمل مستمرا في انشاء آبار أخرى في القطاع.