17
مشاركة

02 مايو 2024

بالصورقوافل الخير تسلّم مستشفى النجار "جهاز غسيل كلى"

غزة – قوافل الخير

سلمت جمعية قوافل الخير، أكتوبر 2020، مستشفى أبو يوسف النجار في رفح جهاز غسيل كلى لخدمة مرضى الكلى في المحافظة، بالتنسيق مع وزارة الصحة في غزة.

وتمت عملية التسليم وتركيب الجهاز في المستشفى بحضور مدير الجمعية علي المغربي وأعضاء من مجلس الإدارة بالإضافة إلى د. محمد الهمص المدير الإداري لمستشفى أبو يوسف النجار ومحمد صبح المدير الاداري والمالي للمستشفى، ود. جمال الهمص ممثل رفح في تجمع المؤسسات الخيرية.

وقال مدير الجمعية علي المغربي: وفقنا الله عز وجل لتوريد جهاز غسيل كلى SURDIAL 55 plus تبرع به أهل الخير لمستشفى أبو يوسف النجار الذي يقدم خدماته لنحو 280 ألف نسمة في محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وأشار الى أن الجهاز سيخدم نحو 120 مريضًا يغسلون الكلى في المستشفى، حيث يحتاج المريض الواحد من 3-4 ساعات في الجلسة الواحدة ومن 3-4 جلسات أسبوعيا. كما أن المستشفى يستقبل نحو 500 مريض مراجع لمشاكل الكلى، وفق ما أبلغنا به القائمون على المستشفى.

ودعا المغربي أهل الخير في كافة الدول العربية والإسلامية وكافة بقاع الأرض لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة عبر مشروع إعانة المرضى الذي تنفذه جمعية قوافل الخير، "فالحاجة اليوم أكثر من أي وقت مضى بسبب تفاقم الأمراض لعدم توفر الإمكانيات الطبية اللازمة".

بدوره، شكر د. جمال الهمص ممثل تجمع المؤسسات الخيرية - القطاع الصحي برفح، جمعية قوافل الخير على ما قدمته لمستشفى أبو يوسف النجار من توفير جهاز غسيل كلى، الأمر الذي سينعكس بالإيجاب على المرضى ويخفف معاناتهم.

وأكد الهمص على أن القطاع الصحي يعاني من مشاكل كبيرة متفاقمة بسبب الحصار وانعدام الإمكانيات والأدوات اللازمة.

وأشار الى أن محافظة رفح لا يوجد بها مستشفى مركزي يغطي كافة احتياجات المرضى الأساسية، مشددا على أن مشفى النجار بحاجة إلى أقسام الحروق والتجميل والمخ والأعصاب والقلب، كما أن المستشفى يفتقر لأسرة العناية المركزة.

ودعا الهمص لضرورة العمل أكثر في هذا المجال لدعم المستشفيات بالأجهزة والأدوات اللازمة عبر عمل كافة الجهات المسؤولة والمؤسسات والجمعيات الخيرية، للتخفيف من معاناة الكادر الطبي والمواطنين في محافظة رفح وكافة أماكن القطاع.