17
مشاركة

27 مايو 2024

بالصورقوافل الخير تفتتح محطة تحلية في خانيونس بقدرة 120 كوب

غزة - قوافل الخير

افتتحت جمعية قوافل الخير، أكتوبر 2020، محطة تحلية مياه في معسكر خانيونس جنوب قطاع غزة، بتمويل من مؤسسة سبع سنابل للإغاثة.

وقال مدير الجمعية علي المغربي أمام هذا الإنجاز الكبير:" بتوفيق من الله عز وجل وبتمويل من مؤسسة سبع سنابل للإغاثة، تم حل أزمة كبيرة كان يعاني منها أهالي معسكر خانيونس بسبب ملوحة المياه".

وأكد أن قوافل الخير افتتحت محطة تحلية تعمل بقدرة انتاجية 120 كوب مياه في اليوم، في أكثر الأماكن كثافة سكانية، وسيستفيد منها الآلاف من الأهالي والمدارس والمستشفيات المحيطة.

وأشار الى أن هذا المشروع رأى النور بعد جهود كبيرة بذلت من قبل دائرة المشاريع التي شكلت لجنة خاصة عملت على جلب المعدات والأجهزة وفق مواصفات وجودة عالية وتجهيزها وتركيبها.

وتم افتتاح المحطة بحضور أعضاء من مجلس إدارة جمعية قوافل الخير ورئيس بلدية خانيونس م. علاء الدين البطة بالإضافة لوجهاء وشخصيات اعتبارية من المنطقة. 

وأوضح أن جمعية قوافل الخير تنشط في مشاريع حفر آبار المياه ومحطات التحلية في قطاع غزة إلى جانب مشاريع أخرى بسبب نسبة تلوث المياه التي وصلت إلى مستويات عالية جدا، قال مختصون إن نسبتها بلغت 97%.

ونوه المغربي إلى أن قوافل الخير عملت على انشاء 20 بئرا و3 محطات تحلية مياه في خانيونس ليبلغ العدد الإجمالي للآبار ومحطات التحلية التي أنشأتها قوافل الخير في القطاع (53)، ولازال العمل جاريا في انشاء آبار أخرى.

وأكد أن قطاع المياه في غزة مازال بحاجة للدعم الكبير في ظل التلوث ودخول مياه البحر للمياه الجوفية، الأمر الذي يستدعي مزيدا من بذل العطاء في هذا المجال.

بدوره، شكر رئيس بلدية خانيونس م. علاء الدين البطة جمعية قوافل الخير ومؤسسة سبع سنابل للإغاثة على انشاء هذا المشروع الخيري الذي سيخدم الآلاف من أبناء خانيونس.

ونوه إلى أن خانيونس من الأماكن ذات الكثافة السكنية التي هي بحاجة لتنفيذ المزيد من المشاريع التي تخفف من أعباء الحياة الصعبة على السكان.