17
مشاركة

04 مايو 2024

بالصورقوافل الخير تفتتح بئر مياه مركزي بـ(مخيم 5) بالنصيرات

غزة – قوافل الخير

افتتحت جمعية قوافل الخير، أكتوبر 2020، بئر مياه مركزي بمخيم رقم (5) في النصيرات وسط قطاع غزة، بالشراكة مع بلدية النصيرات.

وقال مدير الجمعية علي المغربي:" بحمد الله وفضله، نفتتح بئر مياه مركزي في مخيم 5 بالنصيرات وهو الثاني بعد افتتاح بئر مياه مخيم 1، حيث سيخدم الآلاف من أبناء المنطقة، ويخفف معاناتهم في حصولهم على المياه".

وأشار المغربي إلى أن البئر تم انشائه بعد توجيه رئيس بلدية النصيرات أ. اياد مغاري مناشدة بوجود مناطق ومربعات سكنية في المخيم تعاني من شح المياه بشكل دوري ومستمر، بدورنا نظمنا زيارة لبلدية النصيرات والمناطق المحتاجة، لنجد أنها بأمس الحاجة لبئر مياه ينهي معاناتها.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة بين جمعية قوافل الخير وبلدية النصيرات للمباشرة في إنشاء البئر ومتابعة كافة مراحل العمل وصولا لتدفق مياه الخير.

وأكد أن جمعية قوافل الخير تنفذ مشاريع حفر الآبار وانشاء محطات التحلية في كافة مناطق القطاع من رفح حتى بيت حانون ضمن التوزيع الجغرافي العادل لضمان استفادة الجميع.

ونوه المغربي الى أن الجمعية بهذا العمل تكون قد أنجزت حفر وانشاء (50) بئرا ومحطة تحلية في مناطق مختلفة من القطاع، حيث ساهمت هذه المشاريع في انهاء المعاناة التي استمرت لسنوات طويلة.

بدوره، أكد رئيس بلدية النصيرات أ. اياد مغاري أن بئر مخيم 5 يعمل بطاقة انتاجية 66 كوب مياه في الساعة، على غرار بئر رقم 1 الأمر الذي سينعكس ايجابا على حل مشكلة المياه في النصيرات.

وأشار إلى أن افتتاح البئرين تم في أجواء من الفرحة والبهجة التي غمرت القائمين على المشروع وأبناء هذا المخيم.

وتقدم مغاري بجزيل الشكر والعرفان والاحترام والتقدير لجمعية قوافل الخير، سائلا الله عز وجل أن يكون هذا العمل في ميزان حسناتهم.