17
مشاركة

20 سبتمبر 2020

بالصورقوافل الخير تفتتح بئر مياه مركزي في بيت لاهيا

غزة – قوافل الخير

افتتحت جمعية قوافل الخير، 20 سبتمبر 2020، بئر مياه مركزي صالح للشرب في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بالشراكة مع بلدية بيت لاهيا.

وقال مدير الجمعية علي المغربي:" بتوفيق من الله عز وجل، نفتتح اليوم بئر مياه مركزي في بيت لاهيا، ليخدم من 15 – 20 ألف نسمة في المدينة بتبرع من أهل الخير في الدول العربية والاسلامية".

وأكد أن البئر أنشئ بقدرة انتاجية 70 – 75 كوب مياه عذبة في الساعة الأمر الذي سيعمل على حل مشكلة المياه التي يعاني منها سكان المنطقة منذ سنوات طويلة.

وأشار إلى أن جمعية قوافل الخير تنفذ مشاريع آبار المياه في قطاع غزة بالتعاون مع بلديات القطاع فقد تم افتتاح بئر مياه مركزي في مخيم النصيرات مؤخرا واليوم في بيت لاهيا، وطريق الخير لازال متواصلا حتى تلمسه كافة مناطق القطاع بعون الله تعالى.

ونوه المغربي الى أن الجمعية بهذا العمل تكون قد أنجزت حفر وانشاء (48) بئرا ومحطة تحلية في مناطق مختلفة من القطاع، حيث ساهمت هذه المشاريع في انهاء المعاناة التي استمرت لسنوات طويلة.

وكانت بلدية بيت لاهيا قد زارت جمعية قوافل الخير بتاريخ 5 يوليو 2020، وتم الاتفاق على انشاء بئر المياه المركزي في حي الإسراء الذي يعاني من نسبة عالية جدا في ملوحة المياه.

كما شُكلت لجنة مشتركة للمتابعة والإشراف على تنفيذ المشروع، حتى خروج مياه الخير لتروي أهالي الحي.