17
مشاركة

14 يوليو 2020

بالصورإجـراء عملية استئصال كلية ثالثة لطفل مريض في غزة

غزة - قوافل الخير

واصلت جمعية قوافل الخير، يوليو 2020، تنفيذ مشروع إعانة المرضى الفقراء في قطاع غزة، وذلك بإجراء عملية جراحية كبرى ومعقدة لطفل من حي الزيتون في مدينة غزة.

وقال مدير الجمعية علي المغربي:" بحمد الله وفضله، تم إجراء عملية جراحية تصنف من ضمن العمليات الكبرى والمعقدة، لطفل يبلغ من العمر سنة وشهرين، من قبل طاقم طبي متميز ترأسه د. ماهر الددح، في مجمع الصحابة الطبي بغزة، وقد تكللت بالنجاح".

وأشار المغربي إلى أن الطفل ولد بثلاث كلى بخلاف الوضع الطبيعي أي أن لديه كلية ثالثة "لا تعمل" زيادة كانت تتسبب له بأوجاع كبيرة وخلل في النظام الحياتي.

وأوضح أن الأطباء قرروا إجراء عملية استئصال للطفل لكنها تأخرت كثيرا بسبب سوء الوضع المادي للعائلة ومحدودية الدخل، ومن هذا المنطلق باشرت جمعية قوافل الخير العمل على مساعدة هذا الطفل ليعش بوضع طبيعي.

وأكد أن الأطباء تمكنوا من إجراء عملية استئصال الكلية الثالثة للطفل في عملية جراحية معقدة وقد تكللت بالنجاح بحمد الله عز وجل.

ونوه إلى أن الطاقم الطبي أجرى كافة الفحوصات اللازمة وصور الأشعة والإجراءات الطبية على أكمل وجه، كما تم رعاية الطفل خلال أيام البيات في المستشفى وتقديم العلاجات اللازمة حتى تماثل للشفاء.

وشكـر مدير الجمعية أهل الخير والصدقات على ما قدموا من عطاء، خاصة فيما يتعلق بمشروع إعانة المرضى الذي تنفذه الجمعية، والذي يخدم فئة مهمة من المجتمع.

ودعا المغربي أهلنا في الدول العربية والإسلامية إلى مزيد من العطاء لدعم هذا المشروع الهادف لخدمة مرضى محتاجين ينتظرون خيركم.