17
مشاركة

21 مايو 2024

بالصور"أبو أيمن" ..تمنى غرفة من حجر وتحقق الحلم بمنزل جديد

غزة - قوافل الخير

في أجواء من الفرحة والسعادة، افتتحت جمعية قوافل الخير، يونيو 2020، منزل عائلة "أبو أيمن" المتعففة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ضمـن برنامـج "طريق عمر" الخيري.

وكانت حالة العائلة عُرضت في برنامج طريق عمر الذي أطلقته جمعية قوافل الخير في شهر رمضان المبارك، حيث أظهر البرنامج الوضع المعيشي الصعب الذي كانت تعيشه العائلة في منزلها المتهالك المكون من الصفيح والنايلون.

وتحدث أبو أيمن من وسط الصفيح عن معاناته بكل ألـم، بأنه وعائلته يعانون الأمرين في الحر والشتاء لعدم وجود منزل يأويهم ويحميهم، مطلقًا أمنيته الوحيدة وهي العيش في غرفة من الحجر.

وحـاز المشهد الذي عُرض على منصات قوافل الخير ووسائل الاعلام المختلفة على تعاطف أهل الخير والعطاء الذين لم يتوانوا لحظة في مد يد العون والمساعدة لهذه العائلة الكريمة.

وفور وصول صدقات أهل الخير توجه فريق من جمعية قوافل الخير مكون من (رئيس مجلس الإدارة منصور ريان، ومدير الجمعية علي المغربي، ومدير المشاريع الاغاثية الشيخ أشرف قزاعر) إلى أبو أيمن حاملين معهم البشرى ببناء منزل جديد يوفر للعائلة حياة كريمة، حيث قالبت العائلة هذه البشرى بفرحة وسعادة كبيرة طال انتظارها.

في اليوم التالي، باشر قسم المشاريع التابع للجمعية، هدم منزل الصفيح المتهالك وتأسيس منزل الأمل والحياة الكريمة، وتواصل العمل فيه بكافة مراحله وصولا لتسليم مفاتيح الفرحة.

وبعد تسليم المنزل، عرضت الجمعية مشهد فرحة العائلة بالمنزل الجديد والابتسامات التي تبعث الأمل بالحياة، للتأكيد على أن صدقات أهل الخير تصنع الأثر الجميل الذي تستفيد منه الأجيال المتعاقبة.

وفي ضوء ما تحقق، توجه رئيس مجلس إدارة الجمعية منصور ريان ومدير الجمعية علي المغربي، بعظيم الشكر والامتنان لأهل الخير الذين لبوا نداء أبو أيمن وعائلته والعائلات الأخرى التي تواصل الجمعية البناء والترميم لها في قطاع غزة.

ويحمل هذا المشروع رقم (363) في سلسلة مشاريع الترميم والبناء التي تنفذها الجمعية لصالح العائلات الفقيرة والمحتاجة في قطاع غزة، بصدقات أهل الخير.