17
مشاركة

21 مايو 2024

قوافل الخير تجري أعمال صيانة لآبار مياه (3) مدارس في غزة

غزة - قوافل الخير

نفذت جمعية قوافل الخير، فـبـراير 2020، مشـروع صـيـانـة آبـار مياه متـعطـلة في ثــلاث مدارس بمدينة غـزة.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية قوافل الخير منصور ريان:" تم بحمد الله إعادة المياه لمجاريها في ثلاث مدارس بمدينة غزة، وذلك بعد إجراء أعمال الصيانة الكاملة لها من قبل قسم المشاريع التابع للجمعية".

وأشار ريان إلى أنه تم إصلاح بئر مياه مدرسة البراق وبئر مياه مدرسة الماجدة وسيلة بن عمار في منطقة اللبابيدي غرب غزة ومدرسة الجليل في منطقة برشلونة بحي تل الهوا غرب غزة.

وأوضح أن آبار المياه في المدارس الثلاثة التي تم صيانتها يستفيد منها أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة من أبناء الشعب الفلسطيني، حيث تم انهاء المعاناة التي استمرت لفترة طويلة بفعل صدقات أهل الخير.

ووجه رئيس مجلس الإدارة شكره لمدراء المدارس الثلاثة وللقسم الصحي في التربية والتعليم على تسهيلهم أعمال الصيانة وتوفير كل ما هو مطلوب لإتمام الأعمال بشكلها الصحيح.

كما شكر أهل الخير والصدقات على تبرعاتهم التي مست بخيرها شرائح المجتمع المختلفة والمحتاجة في قطاع غزة التي تأثرت بفعل الحصار المفروض على القطاع منذ 14 عاما والذي بدوره رفع نسبة الفقر والبطالة إلى مستويات عليا.

ومن جهته؛ شكر أ. غسان حمادة رئيس قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم غرب غزة، جمعية قوافل الخير على ما أنجزته من أعمال تصب في صالح المجتمع خاصة المؤسسات التعليمية في قطاع غزة كحفر للآبار وصيانة آبار في مدارس أخرى.

وقال حمادة: إن هذه الأعمال تحسب لجمعية قوافل الخير التي نسأل الله لها التوفيق في مشاريعها الخيرية المختلفة التي تنجزها في قطاع غزة.

يشار الى أن جمعية قوافل الخير أنشأت العديد من آبار المياه من خلال مشروع "آبار الخير" لصالح مدارس تعليمية في قطاع غزة كانت تعاني الكثير بسبب شح ونقص المياه فيها.