17
مشاركة

19 فبراير 2020

بالصورإجــراء عـمليـات جراحيـة لأطفـال مرضـى فـي غـزة

غزة - قوافل الخير

نفذت جمعية قوافل الخير بالتعاون مع مؤسسة أحباء غزة ماليزيا، يوم الأربعاء 19/2/2020، مشروع "إعانة المرضى الفقراء" في قطاع غزة.

وشمل المشروع الذي تم تنفيذه في مستشفى الكرامة شمال القطاع، إجراء عمليات جراحية مختلفة لـ (25) مريضًا غالبيتهم أطفال من عائلات محتاجة، بإشراف طاقم طبي متخصص.

وتنوعت العمليات الجراحية التي أجريت ما بين "أنف وأذن وحنجرة وأنابيب بالأذن وتعديل حاجز أنفي وعمليات خاصة بالعظام في منطقة الحوض وإزالة أكياس دهنية في مناطق مختلفة وعمليات أسنان وتركيبات متنوعة وعمليات خاصة بالحول الوحشي بالعيون". كما أجريت عملية عظام بالمستشفى الأهلي العربي بغزة.

وأجريت العمليات الجراحية بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لكافة المرضى وتصوير البانوراما والتراساوند لعدد منهم وذلك لضمان إجراءات السلامة اللازمة.

كما تم تسليم كافة المرضى الذين أجريت لهم عمليات جراحية، الأدوية والعلاجات اللازمة لكي يتداووا ويتماثلوا للشفاء بعون الله عز وجل.

يُشار الى أن مشروع "إعانة المرضى" الذي تنفذه قوافل الخير، استفاد منه منذ انطلاقته وحتى كتابة الخبر أكثر من (450) مريضًا ما بين توفير أدوية وعلاجات وعمليات جراحية وأجهزة طبية مختلفة.