17
مشاركة

28 يناير 2020

بالصوراستئصال "ورم سرطاني" لـ مريضة فقيرة بغزة

غزة - قوافل الخير

ساهمت جمعية قوافل الخير بالتعاون مع مؤسسة we care Foundation، في إجراء عملية جراحية كبرى لإزالة ورم سرطاني في الصدر لسيدة من سكان مدينة غزة، ضمن مشروع إعانة المرضى الذي تنفذه الجمعية في قطاع غزة.

وقال مدير جمعية قوافل الخير علي المغربي:" الحمد لله رب العالمين اليوم نُساهم في علاج أم لأربعة أطفال تبلغ من العمر 42عاما، عانت الأمرين بسبب مرض السرطان، وذلك بعد ادراجها ضمن مشروع إعانة المرضى الفقراء".

وتابع: لأول مرة ننفذ هذا المشروع الكبير والذي يعتبر ضمن العمليات الكبرى حيث تم إزالة الورم من قبل الدكتور الجراح أشرف عبيد وطاقم طبي متخصص في مشفى "الخدمة العامة" بغزة.

وأشار المغربي الى أن الطاقم الطبي أجرى فحوصات طبية للمريضة قبل العملية وبعدها، وبحمد الله العملية تكللت بالنجاح، وعادت الأم لأطفالها.

يُشار الى أن المريضة كانت تعاني من الورم السرطاني في صدرها منذ شهر أغسطس من العام 2019 ولكن لصعوبة الوضع المادي لم تتمكن من إجراء العملية الجراحية ومتابعة الاجراءات الطبية.

وأكد المغربي أن الجمعية تتابع الحالات المريضة ضمن مشروع إعانة المرضى من خلال صرف العلاجات اللازمة لها حتى تتماثل للشفاء بعون الله تعالى.

يُشار الى أن مشروع "إعانة المرضى" الذي تنفذه قوافل الخير، استفاد منه منذ انطلاقته وحتى كتابة الخبر أكثر من (426) مريضًا ما بين توفير أدوية وعلاجات وعمليات جراحية وأجهزة طبية مختلفة.