17
مشاركة

11 يناير 2020

بالصورإجراء عمليات جراحية لـ (30) طفلاً محتاجًا في غزة

غزة - قوافل الخير

واصلت جمعية "قوافل الخير" مع مطلع العام الجديد 2020، تنفيذ مشروع إعانة المرضى الفقراء في قطاع غزة بدعم وتمويل من أهل الخير.

وشمل المشروع الذي تم تنفيذه في مستشفى الكرامة شمال القطاع، إجراء عمليات جراحية مختلفة لـ (30) طفلاً مريضًا من عائلات محتاجة، بإشراف طاقم طبي متخصص.

وتنوعت العمليات الجراحية التي أجريت للأطفال، ما بين "أنف وأذن وحنجرة" كتعديل الحاجز الأنفي وإزالة اللوزيتين أو اللحمية وإزالة الماء من الأذن، حيث أجريت العمليات بعد إجراء الفحوصات اللازمة لكافة المرضى.

كما تم تسليم كافة الأطفال المرضى الذين أجريت لهم عمليات جراحية، الأدوية والعلاجات اللازمة لكي يتداووا ويتماثلوا للشفاء بعون الله عز وجل.

بدوره؛ قال مدير جمعية قوافل الخير علي المغربي: إن مساعدة المرضى الفقراء تعتبر من الأعمال الخيرية العظيمة كونها تخفف آلامهم ومعاناتهم ومن هذا المنطلق نحث أهل الخير والعطاء على بذل المزيد من الصدقات في هذا المشروع الخيري والمهم. مشيرًا إلى وجود أعداد كبيرة من الحالات التي هي بحاجة ماسة للعلاج والعطاء.

يُشار الى أن مشروع "إعانة المرضى" الذي تنفذه قوافل الخير، استفاد منه منذ انطلاقته وحتى كتابة الخبر أكثر من (395) مريضًا ما بين توفير أدوية وعلاجات وعمليات جراحية وأجهزة طبية مختلفة.