17
مشاركة

26 ابريل 2024

بالصوربعد ترميمه.. "قوافل الخير" تفتتح منزل التهمته النيران في بيت لاهيا

غزة - قوافل الخير

افتتحت جمعية قوافل الخير، أكتوبر 2019، منزل عائلة "حسن أبو عاكف" في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بعد اتمام أعمال الترميم والتشطيب الكاملة للمنزل، ليحمل هذا المشروع رقم (330) في سلسلة مشاريع الترميم والبناء التي تنفذها الجمعية.

وحضر مراسم الافتتاح، رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية قوافل الخير وموظفيها، وجميع أفراد العائلة الذين لم يخفوا سعادتهم وامتنانهم لكل من شارك في إدخال الفرحة والسعادة.

وتمكنت الجمعية من ترميم وتشطيب منزل العائلة على مساحة (40) متر مربع وفق المعايير الهندسية التي توفر منزل صحي آمن وحياة كريمة.

وتعرض منزل العائلة المكونة من 4 أفراد (أب وأم وولد وبنت) لحريق التهم كل شيء وحول المنزل الى سواد كبير، ليزيد معاناة العائلة التي أصبحت بلا مأوى.

وقدمت العائلة طلب مساعدة الى جمعية قوافل الخير، والتي بدورها أرسلت لجنة البحث الاجتماعي التي أقرت بحاجتها للمساعدة. ووقع عقد الترميم والتشطيب بحضور العائلة ومجلس إدارة الجمعية والمحامي.

وتم تسليم العائلة المتعففة مفاتيح الحياة لتعيش الفرحة في منزلها الجديد وتطوي سنوات الألم والمعاناة، وسط أجواء من الفرحة والسعادة الغامرة.

وشكر مدير جمعية قوافل الخير، علي المغربي ومدير دائرة المشاريع منصور ريان، كل من ساهم وتبرع بالخير لكل عائلة فقيرة ومحتاجة في قطاع غزة المحاصر.

مؤكدان حاجة أهل القطاع لإخوانهم المسلمين من صدقات وتبرعات تنقذ واقعهم المأساوي، في ظل الحصار الاسرائيلي الذي رفع نسبة الفقر والبطالة الى مستويات كبيرة.

ترميم وتشطيب

افتتاح المنزل