17
مشاركة

28 مارس 2024

بالصورأم لـ سبعة أيتام يتحقق حلمها بمنزل جديد وسط القطاع

غزة - قوافل الخير

افتتحت جمعية قوافل الخير، يوليو 2019، منزل عائلة الحملاوي "المتعففة" في مخيم البريج وسط قطاع غزة، بالتعاون مع لجنة زكاة الشيخ رضوان.

وحضر حفل الافتتاح، رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وموظفيها، ورئيس لجنة زكاة الشيخ رضوان الشيخ حسن الخطيب "أبو علاء" برفقة وفد من اللجنة، وجميع أفراد العائلة الذين لم يخفوا سعادتهم وامتنانهم لكل من شارك في إدخال السعادة والبسمة التي حرموا منها لسنوات طويلة.

وقال مدير دائرة المشاريع في الجمعية منصور ريان:" تم بحمد الله بناء وتشطيب منزل كامل للعائلة على مساحة (114) متر مربع وفق المعايير الهندسية التي توفر منزل صحي آمن وحياة كريمة".

وأشار الى أن العائلة استلمت مفاتيح الحياة لتعيش الفرحة في منزلها الجديد وتطوي سنوات الألم والمعاناة، وسط أجواء من الفرحة والسعادة الغامرة.

وكانت عائلة الحملاوي تعيش في منزل متهالك غير صالح للسكن سقفه من الصفيح لا يغطي كافة أجزاء المنزل، عوضًا عن وفاة رب الأسرة ومعيلها جراء إصابته بالمرض، لتعيش هذه العائلة أوضاع مأساوية الى أن ظهرت في برنامج نافذة الخير الذي قدمه بسام البطة في شهر رمضان المبارك، وقررت جمعية قوافل الخير بالتعاون مع لجنة زكاة الشيخ رضوان بناء منزل لها.

وقال رئيس لجنة زكاة الشيخ رضوان الشيخ حسن الخطيب خلال حفل الافتتاح:" الحمد لله الذي سخرنا لفعل الخير وقدرنا على ايواء هذه العائلة الكريمة لتعيش حياة السعادة والطمأنينة".

وشكر الخطيب جمعية قوافل الخير على ما بذلته من خير وعطاء لهذه العائلة ولكافة العائلات الفقيرة في القطاع، معبرا عن سعادته بالتعاون مع الجمعية الذي توجّ بتشييد هذا المنزل الكريم، كما شكر أهل الجود والعطاء على كرمهم وصدقاتهم.

بدوره؛ قال مدير جمعية قوافل الخير، علي المغربي: الحمد لله الذي وفقنا الى فعل الخير والصلاح في الدنيا للنال الأجر في الآخرة، بخدمة من هم بحاجة للمساعدة، عائلة الحملاوي تعيش اليوم الفرحة في منزلها الجديد الذي أصبح يأويها برفقة 7 من أطفالها الأيتام.

وأشار الى أن جمعية قوافل الخير قدمت لهذه العائلة الكريمة كفالة نقدية شهرية بتبرع من أهل الخير، لإعانتها على مصاعب الحياة وتكاليفها العالية.

وشكر المغربي كل من ساهم وقدم وتبرع بالخير لكل عائلة فقيرة ومحتاجة في قطاع غزة المحاصر، مؤكداً حاجة أهل غزة لإخوانهم المسلمين مذكرا لهم بجزيل الأجر والمثوبة من الله فعطايا الدنيا درجات الآخرة.

وبهذا المشروع تصل جمعية قوافل الخير الى رقم (321) في سلسلة مشاريع ترميم وبناء منازل العائلات الفقيرة في قطاع غزة، علمًا أنها تواصل العمل في مشاريع أخرى قيد الانشاء.

مراحل البناء

افتتاح المنزل