17
مشاركة

02 مايو 2024

بالصورإجراء عمليات جراحية لـ (25) مريضًا فقيرًا

غزة - قوافل الخير

نفذت جمعية قوافل الخير، يوليو 2019، مشروع إعانة المرضى الفقراء في قطاع غزة بدعم وتمويل من فاعلي الخير.

وشمل المشروع الخيري الذي تم تنفيذه في مستشفى الخدمة العامة ومستشفى الكرامة التخصصي، إجراء عمليات جراحية مختلفة لـ (25) مريضًا في القطاع، بإشراف طاقم طبي متخصص.

وتنوعت العمليات الجراحية التي أجريت ما بين إزالة اللوزتين واللحمية وأنابيب الأذن، ومناظير وتعديل الحاجز الأنفي والمسالك البولية.

وأجريت الفحوصات العامة وصور الأشعة والمقطعية للمرضى قبل دخول غرفة العمليات كما تم توفير العلاجات قبل وبعد العمليات.

كما ساهمت جمعية قوافل الخير لأول مرة في إجراء عملية جراحية لفتاة تبلغ من العمر 24 عاما من غزة وهي خريجة جامعية حيث شملت العملية "تعديل الحاجز الأنفي واستئصال جزئي لغضروف الأنف السفلي واستئصال بوليبات أفقية للأنف مع تجميل الشكل الخارجي للأنف"

وتعد هذه العملية من العمليات الكبرى والمعقدة حيث تم إجراؤها في مشفى الكرامة من قبل طاقم متخصص في جراحة الأنف والأذن والحنجرة.

بدوره؛ شكر مدير جمعية قوافل الخير علي المغربي أهل الصدقات والعطاء على ما قدموا من خير لصالح العائلات الفقيرة والمحتاجة في قطاع غزة، مشيرا الى أن مساعدة المرضى الفقراء تعتبر من الأعمال الخيرية العظيمة كونها تخفف آلامهم ومعاناتهم.

وأشار المغربي الى وجود أعداد كبيرة من الحالات التي هي بحاجة ماسة للعلاج والعطاء، داعا أهل الخير الى مزيد من الصدقات التي تثقل ميزانهم حسنات.

يُشار الى أن مشروع "إعانة المرضى" الذي تنفذه قوافل الخير، استفاد منه منذ انطلاقته وحتى كتابة الخبر أكثر من (291) مريضًا ما بين توفير أدوية وعلاجات وعمليات جراحية وأجهزة طبية مختلفة.

وتنفذ جمعية قوافل الخير العديد من المشاريع الخيرية لصالح الفقراء في قطاع غزة بدعم وتبرع أهل الخير أهمها الترميم والبناء وكفالات الايتام والأسر المحتاجة وسقيا الماء ومشاريع الدخل الكريمة وحفر الآبار والكسوة العائلية وغير ذلك من المشاريع.