17
مشاركة

19 ابريل 2024

بالصور"قوافل الخير" تحتضن عائلة تونسية في منزل جديد

غزة - قوافل الخير

ساهمت جمعية قوافل الخير، يونيو 2019، بشراء منزل لعائلة تونسية تسكن في قطاع غزة، وذلك بالتعاون مع جمعية دار اليتيم الفلسطينية.

وقال مدير دائرة المشاريع في الجمعية منصور ريان:" وفقنا الله عز وجل في المساهمة بإيواء عائلة عربية أصيلة جاءت الى فلسطين حبا بالعيش على أرضها، فكان نصيبها السكن في قطاع غزة المحاصر".

وأضاف " إن رب الأسرة يدعى المعز نجم الدين، متزوج ولديه من الأبناء ثلاثة، عاش لسنوات في قطاع غزة في منزل بالإيجار، إلا أنه تأثر بالأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد وأصبح عاجزا عن دفع أجرة السكن نظرا لمحدودية الدخل".

وأشار الى أن الجمعية أخذت على عاتقها الوقوف الى جانب هذا الرجل الأصيل، وساهمت بالتعاون مع جمعية دار اليتم بشراء منزل له ولعائلته على مساحة (100) متر مربع في منطقة دير البلح وسط قطاع غزة، ليعيش في الأرض التي أحبها وهاجر بلاده لأجلها.

وأكد أن العائلة التونسية تعيش اليوم حياة كريمة في منزل صحي وآمن، شاكرا أهل الخير والعطاء على ما قدموه لأجل هذه العائلة الأصيلة.

وتنفذ جمعية قوافل الخير مشاريع مختلفة في قطاع غزة لصالح العائلات الفقيرة والمحتاجة منها مشاريع الترميم والبناء التي ساهمت في ايجاد منزل كريمة لكثير من العائلات المحتاجة.