17
مشاركة

03 مايو 2024

بالصورضمن جولاتها العمرية.. "قوافل الخير" توزع زكاة أموال أهل الخير على الفقراء

غزة - قوافل الخير

واصلت جمعية قوافل الخير، مايو 2019، حملة الزيارات العُمرية التي تستهدف العائلات الأشد فقرًا في قطاع غزة وذلك خلال شهر رمضان المبارك.

وشارك في الحملة، مدير جمعية قوافل الخير علي المغربي ورئيس مجلس الادارة أحمد عبد العال ومدير دائرة المشاريع منصور ريان ومسؤول لجنة البحث الاجتماعي الشيخ أشرف قزاعر.

وشملت الزيارات الليلة في ثاني أيام شهر رمضان المبارك (50) عائلة فقيرة ومتعففة في مناطق مختلفة بقطاع غزة، وقع عليهم الاختيار بعد دراسة حالتهم المعيشية عبر لجنة البحث الاجتماعي.

وقال مدير دائرة المشاريع في الجمعية منصور ريان: نستشعر من خلال هذا المشروع قيمة العمل الخيري وعظم الأجر والمثوبة التي ننالها، نحن نطرق أبواب الفقراء دون علمهم بقدومنا ونسلمهم الصدقات والتبرعات التي تصلهم من أهل الخير.

وأشار الى أن حملة الزيارات بدأت قبل رمضان وشملت مناطق الزيتون والشيخ رضوان والصفطاوي ومشروع عامر وشمال غزة ومناطق أخرى في القطاع، وستستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

ومن جهته؛ قال مدير الجمعية علي المغربي:" في ثاني ليالي رمضان المبارك نواصل الزيارات العمرية لمنازل العائلات الفقيرة والمستورة ونسلمهم زكوات أموال أهل الخير، هذا المشروع الخيري المميز بنوعه، من خلاله نخفف معاناة الفقراء ونزرع لديهم الأمل".

وأكد أن عدد العائلات التي زارتها قوافل الخير ضمن هذا المشروع وصل الى (90) عائلة فقيرة، تم تسليمهم تبرعات نقدية وعينية كما تم توثيق ذلك، لزيادة ثقة المتبرعين واطمئنانهم بوصول صدقاتهم الى مستحقيها.

ونوه الى أن الجمعية تنشر بعض الحالات الفقيرة للعام، لحض الناس ودفعهم لمزيد من التبرع نظرا لعدد الفقراء الكبير، دون تردد منهم، لأن صدقاتهم ستسلم لمستحقيها تسليم اليد.

ودعا المغربي أهل العطاء والخير الى الجود والتبرع للفقراء في قطاع غزة، خاصة في شهر رمضان المبارك الذي تكثر فيه الصدقات والمثوبة.

-

قنوات التبرع الرسمية لدى جمعية قوافل الخير هي:

من داخل قطاع غزة، البنك الوطني الاسلامي على حساب رقم: (37100).

من داخل وخارج فلسطين، التواصل عبر الأرقام التالية:

هاتف + واتساب: 00972595515502

هاتف + واتساب: 00972595573874