17
مشاركة

02 مايو 2024

بالصورإجراء عمليات جراحية لـ (14) طفلاً بغزة

غزة - قوافل الخير

واصلت جمعية قوافل الخير، ابريل 2019، تنفيذ مشروع "إعانة المرضى" المحتاجين في قطاع غزة بدعم وتبرع من أهل الخير والعطاء.

وتمكنت الجمعية، من توفير تكاليف إجراء عمليات جراحية لـ (14) طفلاً من قطاع غزة تعجز عائلاتهم عن دفع تكاليف العلاج نظرًا لمحدودية الدخل وسوء الأوضاع المعيشية الناجمة عن الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع منذ ثلاثة عشر عامًا.

وتم اختيار الحالات المرضية بعد تقديم عائلاتهم طلبات مكتوبة لدى الجمعية وفحصها من قبل لجنة البحث الاجتماعي ولجان مختصة، لإقرار حاجتهم للمساعدة.

وأجرى فريق مختص من الأطباء في مستشفى الكرامة التخصصي، العمليات الطبية اللازمة التي يحتاجها الأطفال، منها، عمليات ازالة اللوزيتين واللحمية وجراحة الأسنان والمناظير.

كما تم صرف العلاج اللازم لكل حالة مرضية بعد إجراء العملية مباشرة، ليتداووا ويتماثلوا للشفاء العاجل.

وقال مدير جمعية قوافل الخير، علي المغربي:" تم بحمد الله، إجراء فحوصات طبية لعدد (30) طفلاً منها فحوصات (CBC ، C.T ، P.t) وعرضهم على أطباء مختصين، وتبين أن أربعة عشر حالة بحاجة لإجراء عمليات طارئة، وتمت بحمد الله في مستشفى الكرامة".

وشكر المغربي أهل الخير على ما قدموه من صدقات لصالح الفقراء والمحتاجين في قطاع غزة، مشيرًا الى وجود أعداد كبيرة من الحالات التي هي بحاجة ماسة الى العطاء.

وأكد مواصلة هذا النوع من المشاريع لأهميته البالغة، داعيًا أهل الخير الى مزيد من التبرع والمساهمات في هذا الميدان الخيري.

يُشار الى أن مشروع "إعانة المرضى" الذي تنفذه قوافل الخير، استفاد منه منذ انطلاقته وحتى كتابة الخبر أكثر من (200) مريضًا ما بين توفير أدوية وعمليات جراحية مختلفة.

وتنفذ جمعية قوافل الخير العديد من المشاريع الخيرية لصالح الفقراء في قطاع غزة بدعم وتبرع أهل الخير أهمها الترميم والبناء وكفالات الايتام والأسر المحتاجة وسقيا الماء ومشاريع الدخل الكريمة وحفر الآبار والكسوة العائلية وغير ذلك من المشاريع.

-

قنوات التبرع الرسمية لدى جمعية قوافل الخير هي:

من داخل قطاع غزة، البنك الوطني الاسلامي على حساب رقم: (37100).

من داخل وخارج فلسطين، التواصل عبر الأرقام التالية:

هاتف + واتساب: 00972595515502

هاتف + واتساب: 00972595573874

التبرع عبر PayPal رابط الحساب: (https://www.paypal.me/mryaan)