17
مشاركة

22 اغسطس 2023

بالصورنشرت في برنامج طريق عمر.. قوافل الخير تشارك في افتتاح مدرسة جسور الأمل بدير البلح

غزة – قوافل الخير

شاركت جمعية قوافل الخير أغسطس 2023، في افتتاح المبنى الجديد بمدرسة جسور الأمل للتربية الخاصة في بدير البلح وسط قطاع غزة.

وشارك عن الجمعية مديرها العام الشيخ علي المغربي، الذي أبدى سعادته الغامرة للخير الذي بدل حال هذه المدرسة بعد نشر قصتها ومعاناتها في برنامج طريق عمر الذي بث في شهر رمضان من العام الماضي.

وقال المغربي، إن الخير موجود ومتجذر في أبناء فلسطين وأمتنا العربية والإسلامية، فطوبى لمن بذل ماله لله تعالى وفي خدمة عباد الله ليكون له صدقة تنفعه في الدنيا والآخرة.

وأشار المغربي إلى أن جمعية قوافل الخير وعبر برنامج طريق عمر عملت على تسليط الضوء على معاناة هذه المدرسة التي تقدم خدماتها للأطفال من ذوي الإعاقة في قطاع غزة، بعد أن كانت مهددة بالإغلاق، الأمر الذي كان له الأثر الطيب في توجيه الأنظار والأبصار لها من خلال الجهات والمؤسسات المختلفة وصولا إلى الافتتاح الكبير الذي شهدناه اليوم.

 

 

وكان برنامج طريق عمر نشر معاناة المدرسة تحت هذه العبارات:

في حلقة اليوم من برنامج طريق عمر، نأخذكم الى مأساة جديدة تكاد أن تقع، 150 طالبًا من ذوي الاحتياجات الخاصة في مدرسة جسور الأمل بدير البلح وسط قطاع غزة، سيتوقف تعليمهم، بسبب أن مدرستهم مهددة بالإغلاق.

تمثل المدرسة لهؤلاء الطلبة، الأم الحاضنة، وجسر الأمل نحو المستقبل، عبر تغذيتهم ببرامج تعليمية وعلاجية وترفيهية، كان قرار إغلاق المدرسة ثقيلا على المعلمات اللواتي ارتبطن بالأطفال وعلى أمهات الطلبة الذين لن يجدوا مكانا يذهبون اليه بعدها.

تضم المدرسة أطفالا يعانون من شلل دماغي وآخرون يعانون من متلازمة داون وضعف السمع والبصر والاعاقة الحركية.

لكي يستمر نبض الحياة في هذه المدرسة، ساهم بمالك وصدقتك وزكاتك لتكون أنت جسر أمل لهؤلاء.