17
مشاركة

20 ابريل 2024

بالصورفرحة غامرة بافتتاح منزل "أم عوض" غرب غزة

غزة - قوافل الخير

افتتحت جمعية قوافل الخير، مارس 2019، منزل عائلة "أم عوض" في منطقة غرب غزة، بعد انتهائها من بناء مسكن كريم يأويها وأطفالها، لنزرع بذلك الفرحة في عائلة جديدة عانت الفقر بفصوله المتعاقبة.

وحضر مراسم الافتتاح، رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية قوافل الخير وموظفيها، وجميع أفراد العائلة الذين لم يخفوا سعادتهم وامتنانهم لكل من شارك في إدخال السعادة والبسمة التي حرموا منها لسنوات طويلة.

وقال مدير دائرة المشاريع، منصور ريان:" الحمد لله أولا وأخيرا، اليوم نؤسس لحياة كريمة لعائلة فقيرة، ونُسلم مفاتيح المنزل الجديد لعائلة أم عوض المتعففة، لتعيش في بيت صحي تتوفر فيه مقومات الحياة والعيش الكريم".

وتابع:" أنشأنا منزل كامل من طابق واحد على مساحة 76 مترا شمل جدران وأعمدة ومطبخ وحمام وغرفتين وصالة كبيرة وبلاط وقصارة وشبابيك وشايش وطلاء وشبكتي كهرباء وسباكة، مع اتمام كافلة المستلزمات الضرورية".

وأشار الى أن العمل تم بمتابعة مستمرة لكافة مراحل البناء من قبل دائرة المشاريع ومهندسي الجمعية، وتمكنا بحمد الله من الخروج بنتائج تلبي المعايير والمواصفات الهندسية التي توفر منزل صحي وآمن وحياة كريمة للعائلة.

وكانت "أم عوض" وأربعة من بناتها يعيشون في مسكن لا تتوفر فيه حياة معيشية كريمة، ولا يوجد لديها أي دخل أو مُعيل، عاشت هذه العائلة فترة طويلة بألم الفقر والجوع، واليوم أصبحت تعيش حياة كريمة.

بدوره؛ قال مدير الجمعية، علي المغربي، خلال الافتتاح:" اليوم ندخل فرحة جديدة على عائلة فقيرة أخرى، لتضاف الى سلسلة الانجازات العظيمة التي تنجزها الجمعية لصالح الفقراء والمحتاجين في قطاع غزة".

واضاف:" بهذا العمل نصل في مشاريع الترميم والبناء الى (306) مشاريع، وهذا تراكم كبير يُحسب للجمعية ولأعضائها المثابرين الذين قدموا وضحوا بأوقاتهم وجهدهم للتقرب الى الله تعالى من خلال هذا الطريق الخيري".

وشكر المغربي كل من ساهم وقدم وتبرع بالخير لكل عائلة فقيرة ومحتاجة في قطاع غزة المحاصر، مؤكداً على حاجة أهل غزة لإخوانهم المسلمين مذكرا لهم بجزيل الأجر والمثوبة من الله، فعطايا الدنيا درجات الآخرة.

ونفذت جمعية قوافل الخير منذ انطلاقتها في مجال العمل الخيري سلسلة مشاريع تستهدف العائلات المحتاجة في قطاع غزة أهمها مشروع "الترميم والبناء"، حيث يعتبر منزل عائلة أم عوض مشروع رقم (306) ضمن سلسلة مشاريع الجمعية في هذا المجال، كما تواصل الجمعية العمل في العديد من المشاريع التي هي قيد الانشاء حتى كتابة الخبر.