17
مشاركة

29 يونيو 2023

بالصورجمعية قوافل الخير تنفذ مشروع الأضاحي 2023-1444

غزة - قوافل الخير

مع إشراقة شمس اليوم الثاني من عيد الأضحى المبارك، وعلى وقع تكبيرات العيد، بدأت جمعية قوافل الخير تنفيذ مشروع الأضاحي لموسم 2023 – 1444.

وَعَقد مدير الجمعية علي المغربي مع ساعات الفجر الأولى، اجتماعًا مع طاقم العمل لتنفيذ الخطة التي رُسمت لتنفيذ مشروع الأضاحي داخل إحدى مزارع مدينة غزة، لضمان نجاح العمل وإخراجه بالصورة التي يَحُب أهل الخير أن يشاهدوه فيها.

وبدأ طاقم العمل بالتكبير والتهليل وتكرار تكبيرات العيد "الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا" وعلى وقع ذلك ذُبحت أول أضحية من كم أضاحي العجول والخراف التي تبرع بها أهل الخير من أبناء أمتنا العربية والإسلامية لأهل قطاع غزة.

وَيجري العمل وفق ضوابط عمل تحددها الجهات المسؤولة لضمان نظافة المكان وسلاسة التقطيع وسلامة التبريد من خلال لجان مختصة تعمل على إتمام العمل على أكمل وجه.

كما يرافق طاقم العمل طبيب بيطري معتمد من وزارة الداخلية، والذي بدوره يقوم بفحص كافة الأضاحي والتأكد من سلامتها.

واستفادت جمعية قوافل الخير من تجاربها السابقة فيما يتعلق بتبريد اللحوم وتوزيعها على العائلات الفقيرة في القطاع، بحيث يتم التوزيع وفق آلية تضمن الحفاظ عليها من التلف ووصولها لمستحقيها في وقتها المناسب.

ويستفيد من مشروع أضاحي الخير الذي تنفذه الجمعية، آلاف العائلات المستورة في القطاع، والتي تنتظر لحوم الأضاحي من عام إلى عام لتأكل من خيرات أهل الخير وتفرح برفقة أطفالها.

وشهدت أسعار الأضاحي هذا العام ارتفاعًا كبيرًا عن الأعوام السابقة في ظل ركود اقتصادي كبير وضعف شديد في حركة شراء الأضاحي وبدا ذلك واضحًا في شوارع قطاع غزة التي لوحظ ضعف وجود الأضاحي فيها على غير العادة.

ويعاني قطاع غزة من حصار متواصل منذ 17 عامًا، ضَرب كافة مناحي الحياة ورفع مستويات الفقر والبطالة الى أعلى مستوياتها الأمر الذي زاد الحاجة الى تبرعات وصدقات أهل الخير أكثر من أي وقت مضى.