17
مشاركة

02 مايو 2024

خبر"قوافل الخير" تُوفر أدوية لـ(40) مريضًا في غزة

غزة - قوافل الخير

وفرت جمعية قوافل الخير 18 فبراير 2019، أدوية وعلاجات طبية للمحتاجين من المرضى الفقراء في قطاع غزة، ضمن مشروع "إعانة المرضى".

وشمل توزيع الأدوية والعلاجات (40) مريضًا محتاجًا من مناطق متفرقة في القطاع تم اختيارهم بعد تقديمهم طلبات ووثائق رسمية لدى الجمعية وفحصها من قبل لجنة البحث الاجتماعي ولجان مختصة لدراسة الطلبات، لإقرار حاجتهم للمساعدة.

ووزعت الأدوية للحالات الطارئة والمرضى الذين يعانون من السرطان وأمراض العيون والشلل الدماغي والالتهاب الرئوي والعظام.

وشكر مدير الجمعية علي المغربي أهل الخير والعطاء على ما قدموه من صدقات لصالح الفقراء والمحتاجين في قطاع غزة، مشيرا الى وجود أعداد كبيرة من الحالات المرضية التي هي بحاجة ماسة الى العطاء.

وأكد المغربي مواصلة هذا النوع من المشاريع لأهميته البالغة، داعيا أهل الخير الى مزيد من التبرع والمساهمات في هذا الميدان الخيري.

يُشار الى أن مشروع "إعانة المرضى" الذي تنفذه قوافل الخير، استفاد منه منذ انطلاقته وحتى كتابة الخبر أكثر من 110 مريضًا ما بين توفير أدوية وعمليات جراحية مختلفة.

وتنفذ جمعية قوافل الخير العديد من المشاريع الخيرية لصالح الفقراء في قطاع غزة بدعم وتبرع أهل الخير أهمها الترميم والبناء وكفالات الايتام والأسر المحتاجة وسقيا الماء ومشاريع الدخل الكريمة وحفر الآبار والكسوة العائلية وغير ذلك من المشاريع.