17
مشاركة

02 مايو 2024

بالصورإجراء عمليات جراحية للمرضى الفقراء في غزة (المرحلة الثانية)

غزة - قوافل الخير

نفذت جمعية قوافل الخير، الاثنين 28 يناير 2019، مشروع "إعانة المرضى" المحتاجين في قطاع غزة بدعم وتبرع من أهل الخير والعطاء.

وشمل المشروع في مرحلته الثانية، مساعدة أكثر من (20) مريضًا محتاجًا من مناطق متفرقة في القطاع تم اختيارهم بعد تقديمهم طلبات لدى الجمعية وفحصها من قبل لجنة البحث الاجتماعي ولجان مختصة لدراسة الطلبات، لإقرار حاجتهم للمساعدة.

وتم تقديم المساعدة للمرضى (غالبيتهم أطفال) في مستشفى الكرامة التخصصي شمال غزة بمتابعة واشراف منسقة الملف الطبي في الجمعية.

وأجرى فريق مختص من الأطباء في المستشفى، العمليات الطبية اللازمة التي يحتاجها المرضى، منها، عمليات ازالة اللوزيتين، وازالة الغضروف، واللحمية، والأذن، والأسنان، البواسير، وغير ذلك.

وتمت العمليات على يد الدكتور مروان أبو سعدة استشاري الجراحة العامة ومناظير الجهاز الهضمي والدكتور محمود القانوع رئيس قسم الجراحة ومختص أنف وأذن وحنجرة بمساعدة فريق طبي متكامل.

ووجه مدير مستشفى الكرامة التخصصي د. خالد الشيخ خليل شكره لجمعية قوافل الخير وللمتبرعين، متطرقا في الحديث لأوضاع المرضى في القطاع ووجود حالات كثيرة بحاجة الى مساعدة ماسة نتيجة الفقر الذي تعاني منه.

وأكد على وجود ما يزيد عن 4000 عملية جراحية مؤجلة في مستشفيات قطاع غزة بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي سببها الحصار المفروض منذ سنوات.

وبدوره؛ قال مدير جمعية قوافل الخير علي المغربي:" بحمد الله نفذنا مشروع إعانة المرضى الذي شمل أطفال العائلات التي تعاني الفقر الشديد بالإضافة للمرضى الفقراء، ويأتي هذا في اطار التخفيف عن الأسر المتعففة والمرضى الفقراء الذين لا يملكون المقدرة على العلاج وشراء مستلزماته".

وشكر المغربي أهل الخير على مساهماتهم في مثل هذه المشاريع، قائلا "نسأل الله أن يكون هذا العمل في محط اختيار من الله في هذه الدنيا وفي الآخرة". داعيا أهل الخير والصدقات الى مزيد من التبرع والعطاء.

يشار الى أن المرحلة الأولى من هذا المشروع شملت اجراء عمليات جراحية لـ (20) مريضًا في قطاع غزة، وتتمسك الجمعية في مواصلة هذا العمل الخيري الكبير.

وتنفذ جمعية قوافل الخير العديد من المشاريع الخيرية لصالح الفقراء في قطاع غزة بدعم وتبرع أهل الخير أهمها الترميم والبناء وكفالات الايتام والأسر المحتاجة وسقيا الماء ومشاريع الدخل الكريمة وحفر الآبار والكسوة العائلية وغير ذلك من المشاريع.

-

قنوات التبرع الرسمية لدى جمعية قوافل الخير هي:

من داخل قطاع غزة، البنك الوطني الاسلامي على حساب رقم: (37100).

من داخل وخارج فلسطين، التواصل عبر الأرقام التالية:

هاتف + واتس أب: 00972595515502

هاتف + واتس أب: 00972594153750

التبرع عبر PayPal رابط الحساب: (https://bit.ly/2RcvnL6)