17
مشاركة

24 أكتوبر 2022

بالصورمسجد الراشد.. يصدح الله أكبر

غزة - قوافل الخير

افتتحت جمعية قوافل الخير، أكتوبر 2022، مسجد الراشد في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، بعد توسعته وترميمه وتجليله، بصدقات أهل الخير والإحسان.

فمنذ 20 عامًا وأهالي الحي يحاولون توسعة المسجد الذي بني على مساحة 150 مترًا وزادت الحاجة أكثر في الفترة الأخيرة بعد أن امتلأت الشوارع المحيطة في المسجد بالمصلين، في مشهد جميل يحتم العمل على توسعته لاحتضان كافة المصلين داخل جدرانه.

وبجهود أهل الخير وعملاً بقول رسولنا الكريم ﷺ: "من بنى مسجدا يبتغي به وجه الله بنى الله له مثله في الجنة"، تم بحمد الله ومنته توسعة المسجد بشراء قطعة أرض لتمتد مساحته من 150 متر مربع الى 350 متر مربع، ومن ثم تكفل فاعل خير ببناء وتشطيب التوسعة.

مدير جمعية قوافل الخير علي المغربي، قال خلال افتتاح المسجد:" اليوم يوم الجائزة يوم البشارة يوم المنحة يوم العطية يوم الهدية.. إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة .. فأبشروا بجنة عرضها السموات والأرض".

وتابع "الحمد الله الذي بنعمته تتم الصالحات في يوم الجمعة نفتتح مسجد الراشد بمساهمات طيبات مباركات من أهل الخير والعطاء، ليتسع لجموع المصلين بعد أن كانت الشوارع المحيطة تمتلئ بزوار المسجد والذاكرين والمعتكفين".

وتوجه المغربي بالدعاء الى من تبرع وساهم قائلا: "نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجزيكم عنا خير الجزاء وأن يرفع قدركم وييسر أمركم وأن يثبتكم على الحق وأن يجعل لكم في كل تسبيحة وتحميدة وتهليلة واعتكاف أجرًا عظيمًا طيبًا مباركًا فيه".

وتنفذ جمعية قوافل الخير مشروع بناء وترميم المساجد في قطاع غزة، وقد أنجزت بعون الله تعالى خلاله العديد من المشاريع أبرزها بناء مسجد التقوى ومسجد مريم العطية ومسجد فاطمة بنت محمد ومسجد الدعوة.

ولازالت الحاجة ملحة وكبيرة لإعمار وبناء وتوسعة مساجد القطاع في ظل تزايد أعداد السكان، وما تتعرض له المساجد من عدوان إسرائيلي يأتي على تدميرها.