17
مشاركة

06 سبتمبر 2023

نقابة المهندسين فرع خانيونس تزور قوافل الخير وتشيد بالجهود

غزة - قوافل الخير

استقبلت جمعية قوافل الخير الثلاثاء 6 سبتمبر 2023، وفدا من نقابة المهندسين فرع خانيونس، برئاسة د. جهاد سمعان.

وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس إدارة جمعية قوافل الخير علي المغربي ومديرها العام منصور ريان وعضو مجلس الإدارة آية اسليم.

ودار الحديث بين المجتمعين في الأوضاع العامة التي يعيشها قطاع غزة وسبل دعم قطاع المهندسين والنهوض فيه ومواجهة التحديات التي تعترضه.

وأشاد الدكتور جهاد أبو سمعان بمشاريع جمعية قوافل الخير وجهودها التي آتت أكلها وذكر من جملة هذه المشاريع التي قدمتها الجمعية عبر نقابة المهندسين في خان يونس مشروع حاضنة الأعمال.

وقال، إن هذا المشروع تم تنفيذه قبل عامين وهدف لدمج الخريجين من الجامعات الفلسطينية في سوق العمل الدولي خارج فلسطين من خلال توفير بيئة عمل ملائمة يتوفر فيها الكهرباء والانترنت بشكل مستمر واعطاء دورات بشكل دوري.

كما ذكر أبو سمعان أن هناك العشرات من التجارب والنماذج الناجحة التي استطاعت أن تخترق الحدود والسدود وأن تسجل لها انجاز خارج فلسطين وتعمل على ايجاد مصدر دخل مالي لها من خلال التشبيك مع بعض الشركات في هذا الجانب.

من جانبه، رحب رئيس مجلس إدارة الجمعية علي المغربي بالوفد الزائر، وأثنى على جهود نقابة المهندسين وحرصها وسعيها وعملها الدؤوب في خدمة المهندسين في قطاع غزة عبر المبادرة والتواصل والتعاون مع الجهات المختلفة.

وقال المغربي، نؤكد مجددًا على ما هو مؤكد أن جمعية قوافل الخير ستبقى مستمرة في عطائها ونصرة أبناء شعبها في كافة الميادين ومن جملتها نقابة المهندسين في خان يونس وباقي النقابات.

كما رحب المغربي باستمرار التعاون المشترك في تنفيذ المشاريع التي تعود بالنفع على المهندسين في القطاع، عبر طرق باب أهل الخير وجلب الدعم اللازم لدعم هذه الشريحة المهمة في المجتمع.

وفي ختام اللقاء قدم وفد نقابة المهندسين درع شكر وتقدير لجمعية قوافل الخير على جهودها المتواصلة في خدمة أنباء المجتمع داخل قطاع غزة.