17
مشاركة

08 اغسطس 2023

بالفيديو"سفراء الوحي" مخيم قرآني في غزة يضم نماذج عظيمة

غزة - قوافل الخير

نفذت جمعية قوافل الخير أغسطس 2023، جولة على مخيمات تحفيظ وسرد القرآن الكريم في قطاع غزة.

وتفقد مدير الجمعية علي المغربي برفقة الشيخ الداعية أشرف قزاعر مخيم (سفراء الوحي) في مدينة غزة، وقال، في هذا المكان تتجلى عظمة أهل غزة بحبهم للقرآن الكريم وحفظه وسرده غيبًا على جلسة واحدة، ما أعظمه من مشهد حين نرى طفلة تسرد القرآن كاملاً غيبًا في 6 ساعات فقط .. وعروس تسرده كاملاً قبل زفافها.. وأم تسرده وهي ترعى طفلها.

وتابع قائلاً "يشارك في هذا المخيم ما يقارب من 259 حافظة لكتاب الله تعالى بإشراف الإدارة العامة للقرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة بالدكتور محمد سالم".

وبين أن هذه هي مَواطِن العطاء المثمرة التي لا يجب أن نتأخر في دعمها والعمل على امتدادها وتوسعها، حيث تم تقديم دعم تحفيزي للمخيم على شكل مكافآت واكراميات لكل حافظة تقديرا لهن.

بدوره، شكر د. محمد سالم جمعية قوافل الخير على جهودها المتواصلة في دعم واسناد أهل القرآن الكريم وخاصته واهتمامها بالمشاريع القرآنية من توفير متطلبات مراكز التحفيظ وترميم وتشطيب وبناء المساجد وغير ذلك مما يحسب للجمعية فعله.

واستدرك قائلا، لا ننسى أيضًا دور الجمعية البارز في جلب الدعم لمشروع صفوة الحفاظ العام الماضي والذي ضم أكثر من 500 طالب وطالبة تدارسوا على حفظ وسرد القرآن الكريم.