17
مشاركة

17 يناير 2023

حصاد وعطاء جمعية قوافل الخير في عام 2022

 

أنجزت جمعية قوافل الخير في عام 2022 الكثير من المشاريع الخيرية التي استفاد منها الآلاف من أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، في ظل حصار خانق أطبق على كافة مناحي الحياة ورفع نسبة الفقر والبطالة لمستويات عليا، منذ أكثر من 15 عامًا.

عشنا في هذا العام أياما كثيرة من الفرح والأمل ببسمة الفقراء ولهفة المحتاجين بعطاء الخيرين من أبناء أمتنا العربية والإسلامية، نضعها بين أيديكم في تقرير الحصاد الخيري للعام الماضي.

مشاريع خيرية مضت بها جمعية قوافل الخير لتنير دروب الحائرين وتشرق وجوه المتلهفين وتكسو القلوب أملا وطمأنينة ففي عام 2022، نفذت الجمعية مشروع (البناء والترميم) الذي أنجزت من خلاله بناء وترميم وتشطيب 130 منزلاً في مناطق مختلفة من القطاع.

كما نفذت مشاريع المساجد والمراكز القرآنية، لتنجز بناء وتشطيب وفرش سجاد 22 مسجدًا و7 مراكز قرآنية.

وأنشأت الجمعية بصدقات أهل الخير والإحسان 22 بئر مياه و9 محطات تحلية، كما وفرت الكثير من خزانات المياه للعائلات المحتاجة.

ونفذت جمعية قوافل الخير مشروع الطرود وسلال الخضار الذي استفاد منه آلاف الأسر المستورة، كما نفذت مشروع الأضاحي بذبح 68 عجلا وأكثر من 200 خروف.

وفي مشروع إطعام الطعام خلال شهر رمضان وباقي أيام العام 20.000 أسرة فلسطينية في قطاع غزة استفادت من المشروع.

ومن أجمل المشاريع التي نفذتها الجمعية خلال عام 2022 مشروع مودة ورحمة لعفة الشباب حيث تم تزويج 77 شابًا.

كما استفاد 2200 أسرة فقيرة في القطاع من مشروع الكسوة والأثاث المنزلي.

وفي مشروع الكفالات استفاد 623 يتيم وأسرة فقيرة، كما واصلت الجمعية تنفيذ مشروع صدقات الفجر الذي استفادت منه آلاف الأسر المتعففة من الصدقات والزكوات العامة.

وختامًا مشروع إعانة المرضى الفقراء الذي استفاد منه 1129 مريض وذلك بإجراء عمليات جراحية أو توفير أدوية وعلاجات طبية.

ومع نهاية عام وبداية عام جديد نواصل العطاء بكل جد واقتدار نطرق الأبواب لننقل الآهات نصنع المستحيل ليعيش الأهل كرماء في أرض أحبها الله وأنبيائه.