17
مشاركة

17 أكتوبر 2022

جمعية قوافل الخير تناقش الواقع القرآني مع أوقاف غزة

غزة- قوافل الخير

استقبلت جمعية قوافل الخير الأحد 16 أكتوبر 2022، وفدا من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ترأّسه مدير أوقاف مدينة غزة الشيخ م. محمد أبو سعدة.

وكان في استقبال الوفد، رئيس مجلس إدارة الجمعية منصور ريان ومدير البحث الاجتماعي الشيخ أشرف قزاعر، وأعضاء من مجلس الإدارة.

وتحدث الشيخ أبو سعدة في الشؤون العامة للقطاع وواقع المساجد ومشاريع تحفيظ وتدريس القرآن الكريم وسبل دعمها وتوسيعها في ظل ما شهده القطاع من تخريج أفراج كبيرة من حفظة كتاب الله، مؤخرا.

وأكد على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة وجمعية قوافل الخير، في خدمة بيوت الله وأهل القرآن وخاصته، وبذل مزيد من الجهود لجلب تبرعات أهل الخير الى القطاع المحاصر لدعم المشاريع القرآنية.

بدوره، رحب رئيس مجلس إدارة الجمعية منصور ريان بالوفد الزائر، مثنيا في الوقت ذاته على جهود وزارة الأوقاف الكبيرة التي تبذلها في قطاع غزة على صعيد تجليل وحفظ بيوت الله تعالى وتنظيم المشاريع القرآنية المختلفة.

وشدد على أن جمعية قوافل الخير تولي اهتماما كبيرا في جلب الدعم اللازم للمساجد والمراكز وحلقات العلم والتحفيظ القرآنية.

وأشار الى أن الجمعية أسهمت بشكل كبير في هذا المجال ولازالت تعمل دون توقف، وقد بدا ذلك في بناء وترميم وتجليل وافتتاح العديد من المساجد في قطاع غزة منها مسجد مريم العطية ومسجد التقوى ومسجد الراشد وغيرهم.

وبيّن أن من أفضل أعمال الخير استثمارا للثواب والأجور الجارية هي المساجد والقرآن الكريم، ومن هذا المنطلق تدعم الجمعية هذا الجانب بكل جدٍ واقتدار.