17
مشاركة

05 يوليو 2022

بالصورقوافل الخير تفتتح مسجد فاطمة بنت محمد في مخيم جباليا

 

غزة – قوافل الخير

بأجواء ايمانية ملؤها الفرحة والتقرب إلى الله تعالى، افتتحت جمعية قوافل الخير، يوليو 2022، مسجد فاطمة بنت محمد في مخيم جباليا، برعاية وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، وبتبرع كريم من الأخت الفاضلة المتبرعة الكريمة "شيخة الفاضل" من قطر.

وافتتح المسجد مع بداية شهر يوليو/ تموز بتاريخ 1/7/2022، ومع أول صلاة جمعة فيه بعد البناء والتشطيب، توافد المصلون مكبرين مهللين فرحين بما آتاهم من فضل الله تعالى، بمسجد جميل جليل يوفر لهم سبل الراحة والسكينة والطمأنينة في العبادة والسجود.

 

تفاصيل المشروع

مدير قسم المشاريع في الجمعية المهندس بهاء بارود تحدث عن تفاصيل العمل في المسجد قائلا، إنه يقع في منطقة الجرن – بلوك 13 بمخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال القطاع، وقد بدأ العمل في أول مراحل المشروع بإزالة البناء القديم ثم العمل في المراحل الأخرى ببناء وتشطيب كامل المسجد.

وأوضح أن المسجد بنيّ من طابق أرضي بمساحة 174 متر مربع وطابق أول بمساحة 177 متر مربع، بالباطون المسلّح، مشرا الى أن الجمعية حرصت على تجنب وجود أعمدة في منتصف المسجد لإعطاء مساحة أكبر ومظهر جمالي أكثر.

وألقى الدكتور مرسي سلمان مدير مديرية أوقاف شمال قطاع غزة خطبة الجمعة الأولى في مسجد فاطمة بنت محمد، أمام المصلين، قائلا: إن بيوت الله سبحانه وتعالى عنوان الحضارة وعنوان المجد والعزّة، كيف لا والنبي صلى الله عليه وسلم أول عمل له بعد الهجرة هو بناء مسجد، ليؤكد على أهميته ومكانته وعظمته في أي مجتمع مسلم.

 

بر الوالدين

وتابع "أمام هذا الجهد وأمام هذه النعمة وهذا الفضل المبارك فإنني باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينة في فلسطين نتقدم بجزيل الشكر والعرفان والتقدير الى صاحبة العطاء والسخاء، المتبرعة الكريمة التي مولت بناء هذا المسجد الأخت المعطاءة شيخة بنت الفاضل (أم محمد)".

ووجه الدكتور سلمان شكره الجزيل للمتبرعة الكريمة التي (برّت والديها) ببناء مسجد لهما على أرض فلسطين، قائلا شكرا لكِ وجزاكِ الله عنا خير الجزاء وأجزل لكِ العطاء وبارك الله لكِ في مالكِ وأبناءكِ.

وأبرق لها بالبشرى قائلا: نقول لأم محمد هذه البشرى المباركة، أن عائلة الفاضل هي من عوائل فلسطين والقدس وغزة، كيف لا وقد ألصقوا اسمهم على أرضها ليكون لهم صرحًا إسلاميًا يصدّح بالحق والتكبير، ببناء مسجد فاطمة بنت محمد.

 

فرحة المصلين

مدير جمعية قوافل الخير علي المغربي شارك المصلين فرحتهم بكلمات تطيب لها النفوس والأبدان، قائلا:" رزقكم الله تعالى بيت يؤذّن فيه 5 مرات في اليوم، الله متعكم ورزقكم بيتا من بيوته واختصكم بأن يرفع الأذان وكلمة التوحيد التي من أجلها قامت السموات والأرض".

وأضاف "كثيرا ما نغفل نحن كبشر، لكن الله تعالى يرزقنا المدعمات والمنقيات والمصفيات ومحطات الاستقطاب والاستجلاب ولا يوجد شيء على وجه الأرض أطهر من بيوت الله عز وجل يوازيها في السماء مثلها".

وتابع "إن الملائكة وأهل السماء ينظرون الى المساجد في الأرض كما ينظر أهل الأرض الى النجوم في السماء.. أنتم تقفون اليوم إلى جانب محطة تنقية وتحلية وتصفية وتزكية حتى لو غفلتم، بالآذان ستتذكرون ربكم سبحانه".

 

شكرا شيخة الفاضل

ووجه المغربي كلمات شكر وعرفان للمتبرعة الكريمة شيخة الفاضل ولعائلتها الفاضلة السخية المحبة لأرض فلسطين، قائلا "عائلة الفاضل في دولة قطر، جزاكم الله عنا خير الجزاء ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يرحمكم رحمة لا تشكون بعدها أبدا، أن يرحمكم رحمة يَجبُر ربنا سبحانه وتعالى بها عافيتكم وصحتكم وأمانيكم وطموحاتكم وآمالكم في هذه الدنيا وفي الدار الآخرة".

كما وجه شكره الجزيل لأهل قطر الأوفياء، قائلا "جزاكم الله عنا خير الجزاء أهل قطر أحبابنا الأشقاء نساء ورجلا ذكورا واناثا صغارا وكبارا.. والله ما قصرتم في أي ميدان طلبناكم فيه وفي أي عنوان من عناوين الخير، وما زال العهد بيننا وبينكم مستمر أن نبقى أوفياء".