17
مشاركة

15 ديسمبر 2021

المباحث تعتقل شخص انتحل صفة جمعية قوافل الخير وابتزّ المواطنين

تمكنت المباحث العامة – قسم الجرائم الإلكترونية بمحافظة غزة من كشف قضية انتحال صفة جمعية خيرية وابتزاز مواطنين بعد تلقي القسم لشكوى تقدمت بها إدارة جمعية قوافل الخير بغزة لدى النيابة العامة.

وأكدت المباحث العامة:" أنها تابعت الشكوى فور تلقيها من النيابة العامة, مفادها قيام مجهول بإنشاء حساب على "الفيس بوك" وقيامه بانتحال صفة الجمعية والتواصل مع المواطنين وابتزازهم .

وأضافت المباحث العامة "أنها باشرت بإجراءات المتابعة الفنية عبر قسم الجرائم الإلكترونية، وصولاً إلى تحديد المشتبه به وهو من سكان محافظة غزة".

وأوضحت المباحث العامة أنه وبعد إلقاء القبض على المشتبه به أجرت الفحص الفني لجواله الشخصي وحساباته عبر الانترنت، مؤكدةً أنه الشخص ذاته الذي ينتحل صفة جمعية قوافل الخير، حيث اعترف خلال التحقيق ومواجهته بالأدلة بما هو منسوب إليه.

ولفتت المباحث العامة إلى أنه تم تدوين أقوال المشتبه به، وإحالة ملف القضية إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة حسب الأصول .

يشار إلى أن عشرات الشكاوى وصلت جمعية قوافل الخير من مواطنين في قطاع غزة، يشكون تعرضهم للابتزاز من قبل حساب فيس بوك يحمل اسم "محمد محمد" يتواصل معهم باسم الجمعية ويطلب بيانات وصور ووثائق شخصية.

ولدى جمعية قوافل الخير موقع الكتروني رسمي ومنصات اجتماعية موثقة تبث من خلالها أنشطتها الخيرية وأعمالها لصالح العائلات الفقيرة في قطاع غزة وإعلاناتها المتنوعة حول المشاريع المختلفة.