17
مشاركة

07 ديسمبر 2021

قوافل الخير تناقش مع سلطة المياه النهوض بواقع المياه في القطاع

قوافل الخير - غزة

ناقشت جمعية قوافل الخير، 6 ديسمبر 2021، واقع المياه والتحديات التي تواجهه في قطاع غزة مع رئيس سلطة المياه وجودة البيئة د. يوسف إبراهيم.

جاء ذلك خلال زيارة نفذها وفد من الجمعية ترأسه مديرها العام علي المغربي وضم كلا من مدير المشاريع محمود الديري وم. عادل سكيك من قسم مشاريع الآبار ومحطات التحلية.

ودار النقاش خلال اللقاء، حول كيفية تكاتف الجهود بين جمعية قوافل الخير وسلطة المياه للنهوض بواقع المياه في ظل الشح الموجود ونقص المياه الجوفية وملوحتها وتلوثها.

كما تم الحديث في كيفية النهوض بهذا الواقع الصعب ودعمه من خلال العمل الخيري والتواصل مع أهل الخير، وتسويق المشاريع التي تحسن من جودة المياه، لما في ذلك من فائدة تعود على المواطن بشكل مباشر.

بدوره، أشاد رئيس سلطة المياه وجودة البيئة، بالدور الريادي لجمعية قوافل الخير في حل الكثير من الأزمات من خلال التنسيق مع سلطة المياه والتعاون مع كافة البلديات في قطاع غزة وكذلك التنسيق مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الأوقاف في انشاء آبار المياه ومحطات التحلية اللازمة.

يشار الى أن جمعية قوافل الخير تساهم بشكل فعال في دعم بلديات قطاع غزة وذلك بجلب الدعم اللازم لحفر الآبار المركزية التي تساعد البلديات في ضخ المياه إلى منازل المواطنين في الأحياء المكتظة والتي تعاني من شح المياه وكذلك ساهمت في انشاء عشرات الآبار للمساجد والمؤسسات التعليمية والصحية والقطاع الزراعي وغيره.