17
مشاركة

16 مارس 2021

بالصورقوافل الخير تستقبل إدارة مجمع الصحابة الطبي بغزة

غزة - قوافل الخير

استقبلت جمعية قوافل الخير، الثلاثاء 16 مارس 2021، وفدا إداريًا من مجمع الصحابة الطبي وذلك في مقرها بمدينة غزة.

وكان في استقبال الوفد الإداري رئيس مجلس إدارة جمعية قوافل الخير منصور ريان ونائبه أحمد عبد العال وأعضاء من مجلس الإدارة.

وتحدث المجتمعون في الأوضاع العامة التي يعيشها أهالي قطاع غزة من فقر وبطالة وسوء معيشة وتدني مستوى الدخل، وسبل خدمة الفئات الأكثر حاجة خاصة المرضى الفقراء.

كما دار الحديث في الخدمات الطيبة التي يقدمها المجمع للمرضى والمحتاجين عبر المشاريع الخيرية المختلفة من عمليات جراحية وأدوية وعلاجات وأجهزة طبية ساهمت في انهاء وتخفيف آلام ومعاناة الكثير منهم.

وناقش الحضور التحديات المختلفة التي تواجه العمل الخدماتي وسبل مواجهتها والتغلب عليها خاصة في ظل ازدياد أعداد الحالات التي بحاجة لمساعدة.

وشدد الوفد الزائر على ضرورة تعزيز العلاقات أكثر وتنسيق المشاريع بشكل أكبر مع جمعية قوافل الخير لما في ذلك من فائدة تعود على المرضى المحتاجين أولا وأخيرًا.

بدوره، رحب رئيس مجلس إدارة قوافل الخير منصور ريان بالوفد الزائر وأشاد بجهود مجمع الصحابة الطبي المبذولة في خدمة المجتمع الفلسطيني داخل قطاع غزة.

وقال ريان: إن الملف الطبي يعتبر من الملفات التي توليها جمعية قوافل الخير أهمية كبيرة كونه يخدم فئة مهمة جدا من أبناء شعبنا الكريم وهي فئة المرضى الذين لا يستطيعون توفير العلاجات لمداواة آلامهم.

وأشار الى أن قوافل الخير تعمل بقوة في هذا الملف عبر مشروع "إعانة المرضى" الذي خدم ويخدم آلاف المرضى عبر العمليات الجراحية الصغرى والكبرى وتوفير الأدوية والعلاجات والأجهزة الطبية المختلفة منها جهاز غسيل الكلى لمستشفى أبو يوسف النجار.

وأكد ريان على مواصلة عمل الجمعية في دعم هذا المشروع ودعم المؤسسات والمستشفيات بالسعي الدائم لتوفير احتياجاتها من المعدات الطبية المختلفة.

وفي نهاية اللقاء، شكر رئيس مجلس الإدارة الوفد على هذه الزيارة الكريمة مؤكد أن قوافل الخير منفحتة بالعمل مع الجميع بما يخدم الفقراء والمحتاجين داخل القطاع.