17
مشاركة

02 نوفمبر 2020

بالصورقوافل الخير وبلدية غزة.. اتفاق على تسيير المشاريع والتعاون المشترك

غزة - قوافل الخير

نفذت جمعية قوافل الخير، يوم الأحد 1 نوفمبر 2020، زيارة عمل لبلدية غزة تعزيزا للعلاقات والتعاون المشترك وتسييرًا للأعمال وإزالة المعوقات في تنفيذ المشاريع الخيرية المختلفة في المدينة.

وحضر عن قوافل الخير، رئيس مجلس إدارتها منصور ريان ومديرها العام علي المغربي ومدير المشاريع الإغاثية الشيخ أشرف قزاعر.

وكان في استقبالهم لفيف من مدراء مكاتب وأقسام البلدية وهم (م. بدر صبره عضو مجلس بلدي وم. لؤي عياد عضو مجلس بلدي، وم. نضال أبو زيد  مدير مكتب التسهيلات وم. عبد الرحيم الشرفا رئيس قسم متابعة مكتب رئيس البلدية وم. بهاء مشتهى رئيس قسم الموارد البشرية وم. ناهض عزايزة نائب مدير الرقابة وم. طالب صيام مدير دائرة المياه).

وتناقش المجتمعون في الأوضاع العامة التي يمر بها القطاع، وما تحتاجه غزة من مشاريع خدماتية تفيد المواطن والبنية التحية، بالإضافة لواقع العمل الخدماتي في ظل تفشي وباء كورونا وآثار الحصار "الإسرائيلي" الكارثية على عمل البلديات في القطاع.

وتحدث مدير الجمعية علي المغربي عن المشاريع المختلفة التي تنفذها في القطاع، ومدى مساهمتها الكبيرة في تخفيف وانهاء المعاناة لكثير من العائلات الفقيرة والمحتاجة.

كما تحدث عن مشاريع الترميم والبناء ومشاريع انشاء آبار المياه وكافة المشاريع الأخرى التي تنفذها الجمعية، مشددا على أهمية التعاون والتنسيق المستمر مع بلدية غزة وتذليل العقبات التي قد تعترض تنفيذ المشاريع لضمان استفادة العائلات الفقيرة.

وأكد مدير الجمعية على أن قوافل الخير ستواصل العمل بكل جد واجتهاد دون كلل أو ملل لخدمة كافة شرائح المجتمع، كما شدد على أن الجمعية تعمل على دعم بلديات القطاع بآبار المياه المركزية ووصلها بشبكات المياه المحلية لإنهاء معاناة السكان من عدم وصول المياه للمنازل.

بدوره، أبدى رئيس مجلس إدارة الجمعية منصور ريان، سعادته من الثقة الكبيرة التي تبديها بلدية غزة اتجاه أعمال جمعية قوافل الخير، وأكد أن الجهد الكبير الذي يبذل من قبل طاقم الجمعية يصب بالدرجة الأولى في مصلحة المواطن الغزي ويساعده على العيش الكريم.

كما امتدح ريان جهود البلدية في مواجهة تفشي وباء كورونا في غزة، وتنفيذ الإجراءات التي تحول دون انتشاره وعمليات التعقيم المختلفة للمرافق العامة، ووضع الخطط التي تنظم عمل الأسواق وغيرها من الجهود الكبيرة.

وشدد على ضرورة تنسيق الجهود المشتركة لتكامل الأدوار بين بلدية غزة وجمعية قوافل الخير والعمل على تسهيل إجراءات تنفيذ المشاريع الخيرية.

من جانبه، رحب م. لؤي عياد عضو مجلس بلدي، بوفد جمعية قوافل الخير، وأشاد بجهود الجمعية وعملها الكبير والملحوظ في قطاع غزة، خاصة في بناء وترميم المنازل وحفر الآبار المركزية.

واستعرض عياد ما تواجهه البلديات من قلة في الإمكانيات والمعدات بسبب الأوضاع الصعبة التي يمر بها قطاع غزة بفعل الحصار الاسرائيلي والاستنزاف الكبير الناجم عن تفشي الوباء.

وأوصل عياد، شكر رئيس البلدية د. يحيى السراج لجمعية قوافل الخير على سعيها الدائم والمتواصل لخدمة أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وأشاد م. بدر صبره عضو مجلس بلدي ورئيس رابطة عائلات الدرج والتفاح، بأعمال قوافل الخير التي وصفها بالكبيرة، وشدد على ضرورة تعزيز العلاقات والتواصل أكثر وأكثر لما فيه مصلحة للمواطن والمجتمع.

وطرح صبره المساعدة في تنفيذ مشاريع تحتاجها البلدية مثل الآبار ومساعدة المشتركين المتراكم عليهم الديون في نطاق سقيا الماء.

وجدد تأكيده على موافقة البلدية على تسهيل أي مشاريع بناء منازل للفقراء والعمل على تسهيل كافة المعاملات وتذليل العقبات التي قد تعترض تنفيذها.