17
مشاركة

24 مارس 2020

جمعية قوافل الخير تضع 5000 $ تحت تصرف وزارة التنمية لصالح مراكز الحجر الصحي في قطاع غزة

غزة - قوافل الخير

قدمت جمعية قوافل الخير إغاثة عاجلة بقيمة 5000 دولار أمريكي، لدعم المواطنين المحجور عليهم صحياً في نقاط الحجر المختلفة في قطاع غزة.

وأجرى مدير جمعية قوافل الخير أ. علي المغربي، مكالمة هاتفية مع وكيل وزارة التنمية الاجتماعية د. غازي حمد، أبلغه خلالها بقرار مجلس إدارة جمعية قوافل الخير، تقديم إغاثة عاجلة بقيمة خمسة آلاف دولار أمريكي، لمراكز الحجر الصحي تكون تحت تصرف وزارة التنمية الاجتماعية.

وقال المغربي "انطلاقاً من واجبنا الإنساني والمساهمة المجتمعية في مواجهة الظروف الطارئة الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني، قدمنا هذه المساهمة المالية ".

وأكد المغربي أن هذه الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد، تزيد من وطأة الحصار المفروض منذ 14 عاماً، داعياً أهل الخير في الدول العربية والإسلامية لمد يد العون والمساعدة لأبناء شعبنا الذي يعاني الأمرين جراء هذه الظروف الصعبة.

من جهته شكر وكيل وزارة التنمية الاجتماعية د. غازي حمد ، جمعية قوافل الخير على مبادرتها في تقديم الإغاثة لمراكز الحجر الصحي، مثنياً على دورها الرائد في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة بمشاريعها المتعددة .

يشار أن مراكز الحجر الصحي يتواجد بها قرابة 1400 شخص داخل 21 مركزا للحجر الصحي، موزعة في محافظات قطاع غزة.

وتجاوزت نسبة البطالة في قطاع غزة 52%، إضافة إلى أن نسبة انعدام الأمن الغذائي إلى نحو 71%، فيما تجاوزت نسبة الفقر 75 % في القطاع.