17
مشاركة

02 مارس 2020

بالصورقوافل الخير ولجنة زكاة الشيخ رضوان توقعان مذكرة "تعاون مشترك"

غزة - قوافل الخير

وقعت جمعية قوافل الخير ولجنة زكاة الشيخ رضوان، مارس 2020، مذكرة "تعاون مشترك" لتحقيق تعاون مـثـمـر في المجالات الاجتماعية التنموية والإغاثية في قطاع غزة.

وحضر مراسم توقيع المذكرة مدير الجمعية علي المغربي ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أحمد عبد العال ورئيس لجنة زكاة الشيخ رضوان الشيخ حسن الخطيب في مقر الجمعية بمدينة غزة.

وتعقيبًا على توقيع مذكر التفاهم قال المغربي:" اليوم نؤسس لخطوة مهمة في إطار العمل الخيري وخدمة شرائح المجتمع المختلفة في قطاع غزة، ما يدفعنا لتعزيز العمل من أجل خدمة الفقراء والمحتاجين".

وأشار الى أنه في ضوء المذكرة سيتم العمل من أجل وضع خطط ومنهجيات لدارسة أحوال الفقراء والعمل على تحسينها حسب الإمكانيات المتوفرة.

كما سيتم الاستثمار الجيد للإمكانيات والموارد للرفع من كفاءة ومستوى الخدمات المقدمة لتلبية احتياجات الفقراء، وكذلك تسخير الامكانيات المادية والبشرية والإعلامية المتوفرة لتفعيل البرامج والأنشطة الاجتماعية، التنموية، الإغاثية، الخدماتية.

ووجه المغربي شكره لرئيس لجنة زكاة الشيخ رضوان على حرصه الشديد الهادف للارتقاء في العمل والخدمات التي تقدم للمحتاجين في غزة، وذلك عبر فتح قنوات تعاون مختلفة من جهات متعددة.

بدوره، أثنى الشيخ الخطيب على جهود جمعية قوافل الخير في تنفيذ المشاريع المختلفة وسعيها المستمر في تطوير ورفع كفاءة الخدمات التي تقدمها للمحتاجين، وايمانها بالتعاون المشترك كمنطلق في العمل الخيري.

 

وأشار الى أن مذكرة التعاون ستكون نقطة انطلاقة جديدة في العمل الخيري في غزة، مرحبًا بتعزيز التعاون وتوطيد العلاقات الثنائية المشتركة مع جمعية قوافل الخير بما يخدم الفقراء والمحتاجين.

وشدد الخطيب على أن الأوضاع في قطاع غزة تفرض على الجميع تطوير عملهم والارتقاء به كونها تزداد سوءًا بفعل الحصار الذي رفع معدلات الفقر والبطالة بين صفوف الشباب والخريجين إلى مستويات عليا.