17
مشاركة

15 فبراير 2020

جمعية مبادرة سهام الخير في زيارة تعاون مع "قوافل الخير"

غزة - قوافل الخير

أجرت جمعية "مبادرة سهام الخير" يوم السبت، 15 فبراير 2020، زيارة لجمعية قوافل الخير في مقرها بمدينة غزة لتعزيز العلاقات والتعاون المشترك في المجالات الخيرية المختلفة.

وضم وفد "مبادرة سهام الخير" كلا من رئيس مجلس إدارتها زكريا الكيالي والأعضاء "فادي انعيم ومحمد عطا الله وأحمد أبو دية" وكان في استقبالهم، رئيس مجلس إدارة جمعية قوافل الخير منصور ريان ونائبه أحمد عبد العال، ومدير الجمعية علي المغربي وسليم الشرفا أمين سر مجلس الإدارة وأمين الصندوق محمد سكيك وعضو مجلس الإدارة م. بهاء بارود، ومدير المشاريع الإغاثية الشيخ أشرف قزاعر.

ودار النقاش بين المجتمعين، في الأوضاع العامة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة وما آلت إليه الأمور جراء الحصار "الاسرائيلي" المستمر، وارتفاع معدلات الفقر والبطالة في صفوف الشباب وتراجع فرص العمل وتدني مستوى الدخل وغير ذلك من الأمور الحياتية.

ومن جانبه، رحب مدير الجمعية علي المغربي بالحضور وتحدث عن المشاريع الخيرية التي تنفذها الجمعية في قطاع غزة والتي من خلالها انتُشِلت كثير من العائلات من واقعها المعيشي المأساوي لترى النور نحو حياة كريمة.

وأكد المغربي على ضرورة الوقوف الى جانب العائلات الفلسطينية التي تعيش حياة صعبة وبذل كافة الجهود الممكنة التي من شأنها خدمة أوسع عدد ممكن من هذه العائلات المحتاجة التي هي في ازدياد مستمر.

بدوره، تحدث زكريا الكيالي عن جمعية مبادرة سهام الخير والمشاريع التي تنفذها في القطاع، مؤكدا مواصلة الطريق والسعي والعمل لخدمة العائلات الفقيرة والمحتاجة، مشيرا الى ضرورة العمل ضمن التعاون المشترك الذي من خلاله تتحقق الاستفادة الأكبر للعائلات المحتاجة.

ويشهد قطاع غزة أوضاعًا اقتصادية ومعيشية متدهورة جراء الحصار المفروض عليه منذ سنوات الأمر الذي رفع أعداد الفقراء ومعدل البطالة في صفوف الشباب والخريجين.