17
مشاركة

16 ديسمبر 2019

بالصورخدمة لمرضى غزة.. اطلاق "يوم خيري مفتوح" في بريطانيا

غزة - قوافل الخير

نفذت "جمعية قوافل الخير"، يوم الأحد 15 ديسمبر 2019، يوم خيري مفتوح بمدينة بريستول في بريطانيا بالتعاون مع (مؤسسة We care Foundation) التي تمثلها أ.شازية مالك و(جمعية Friends of Palestin) التي مثلها د. حسن نوّارة.

وشهد هذا اليوم فعاليات شعبية فلسطينية مختلفة حققت إقبالاً كبيرًا من قبل الجاليات العربية والأجانب المناصرين للقضية الفلسطينية، خاصة وأنه يعرض مقتنيات من التراث الفلسطيني والأكلات الشعبية المختلفة لمعظم شعوب العالم.

ووصفت أ. نوال علم ممثلة جمعية قوافل الخير في بريطانيا اليوم الخيري الذي تم تنفيذه، بالعمل الكبير الذي ستعود مخرجاته بالخير على مرضى قطاع غزة الفقراء الذين يعانون الأمرين بفعل الحصار المستمرة الذي يضرب مناحي الحياة منذ 13 عامًا.

وقالت علم: نجحنا بحمد الله، في تنفيذ هذا العمل، بعد ثلاثة أشهر من الإعداد الجماعي والمشترك له، والحرص على خروجه بأجمل صورة لكي يحقق أهدافه التي وضعت خدمة لفقراء غزة المرضى.

وأشارت الى أن الفكرة التي انطلق على أساسها هذا المشروع، هي عرض المنتجات والمقتنيات الشعبية الفلسطينية مثل (الثوب الفلاحي، والأعلام الفلسطينية المتنوعة، وقطع القماش المنقوش عليها خريطة فلسطين، والكوفية ، والملابس المختلفة، ومقتنيات أخرى) بالإضافة إلى الأكلات والحلويات الشعبية الفلسطينية المتوارثة عبر الأجيال، وكذلك الأكلات من دول عربية وآسيوية مختلفة. حيث تمّ بيعها للمشاركين في الفعالية للحصول على المال اللازم لدعم مرضى قطاع غزة.

كما شهد اليوم الخيري أيضًا فعاليات شعبية مختلفة مثل (الأغاني  الشعبية، ونقش الحنة على الأيدي وألعاب ترفيهية للأطفال ونشاطات حرة أخرى).

وأوضحت "علم" أن حجم المشاركة الكبير الذي حظيت به الفعالية، خاصة مشاركة شخصيات من البرلمان البريطاني  يؤكد على أن الفكرة نجحت في تحقيق هدفها الخيري.

وأكدت ممثلة الجمعية في بريطانيا على أن العائد المالي الذي تم الحصول عليه من خلال هذا اليوم سيتم تنفيذ به مشاريع خيرية مختلفة في قطاع غزة لصالح المرضى قريبًا. موجهة شكرها للقائمين على الفعالية والمشاركين فيها.