17
مشاركة

05 نوفمبر 2019

بالصوروكيل وزارة التنمية الاجتماعية يزور قوافل الخير.. لمناقشة النهوض بالعمل الخيري

غزة - قوافل الخير

أجرى وكيل وزارة التنمية الاجتماعية د. غازي حمد، 4 نوفمبر 2019، زيارة لجمعية قوافل الخير في مقرها بمدينة غزة، لبحث التعاون المشترك وملفات مختلفة تتعلق بالوضع المعيشي الصعب في قطاع غزة.

وضم الوفد الذي ترأسه د. غازي حمد، كلا من أ. أسامة شرف مدير دائرة الجمعيات ونائب مدير عام التنمية والتخطيط و أ. وائل الخور مدير مديرية التنمية الاجتماعية في غزة وأ. عماد خلف مدير العلاقات العامة.

وكان في استقبالهم، رئيس مجلس إدارة جمعية قوافل الخير أحمد عبد العال ونائبه سليم الشرفا ومدير الجمعية علي المغربي ومدير دائرة المشاريع منصور ريان ومدير المشاريع الإغاثية أشرف قزاعر وعضو مجلس الإدارة محمود الديري.

ودار النقاش بين المجتمعين، في الأوضاع الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني في غزة جراء الحصار "الاسرائيلي" المستمر منذ 13 عامًا، والذي ضرب كافة مناحي الحياة ورفع نسبة الفقر والبطالة الى مستويات كبيرة.

تنظيم العمل الخيري

وتحدث د. غازي حمد، عن دور وزارته في خدمة أبناء المجتمع الفلسطيني عبر تقديم المساعدات المختلفة للمحتاجين منهم، خاصة المساعدات التي تأتي عبر القوافل الانسانية الدولية التي تزور قطاع غزة بين فترة وأخرى، وذلك ضمن الحفاظ على تماسك روابط هذا المجتمع وعدم تفككه.

وأشاد د. حمد بعمل جمعية قوافل الخير، لصالح العائلات الفقيرة والمحتاجة في قطاع غزة عبر مساعدتها في بناء وترميم منازلها وتقديم العون والمساعدة لها عبر مشاريع انسانية مختلفة تساعد هذه العائلات على العيش الكريم. داعيا للبناء على هذا العمل الخيري وتطويره.

وأكد على أن وزارته تعمل على مشروع توحيد البيانات وتوحيد الأولويات والتنسيق الميداني لدى الجمعيات لتقديم خدمة أفضل للمجتمع الفلسطيني.

وقال: "نعمل على مساعدة الجمعيات الخيرية العاملة في قطاع غزة في الاستعلام عن المواطنين لتقديم المساعدة لهم عبر نظام الكتروني متخصص، كما نعمل على توحيد الأولويات لدى هذه الجمعيات والمقاربة بينها، وهدفنا من ذلك هو تنظيم العمل الخيري في القطاع والخروج بنتيجة أفضل".

وأوضح أن وزارته تحضر لمؤتمر وطني جامع للجمعيات الخيرية في قطاع غزة، سيتم من خلال مناقشة العديد من الملفات التي ستعمل على النهوض بعمل الجمعيات في عملها المقدم لشرائح المجتمع المختلفة.

تجسير العلاقات

بدوره؛ رحب مدير جمعية قوافل الخير علي المغربي بوكيل وزارة التنمية الاجتماعية والوفد المرافق له، مبديًا استعداد جمعيته للتعاون مع الوزارة والمبادرة القائمة عليها حول الجمعيات الخيرية.

ودعا المغربي خلال اللقاء الى عقد ورشة عمل هدفها تنمية وتطوير التعامل مع الحالات المحتاجة في القطاع. مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة وجود رؤية وطنية فاعلة لتجسير العلاقات مع الخارج لما في ذلك من أثر ايجابي على دعم المحتاجين والفقراء في غزة.

وأكد مدير الجمعية على أن هذه الزيارة تؤسس لما بعدها وتؤكد على أن الجمعيات الخيرية جزء مهم من مؤسسات المجتمع التي تقدم خدماتها لدعم العائلات التي طالها الحصار والفقر، مشددا على مواصلة العمل في المجال الخيري وتوسيعه للوصول الى أكبر عدد ممكن من العائلات المحتاجة.

وفي نهاية اللقاء سلمت الجمعية درع شكر لوكيل وزارة التنمية الاجتماعية د. غازي حمد، تقديرًا لجهوده في خدمة المجتمع ومساعدة العائلات المحتاجة والفقيرة.