17
مشاركة

15 سبتمبر 2019

بالصورحُبا بقطر.. غزة ترسم شعار "مونديال 2022" على شاطئها

غزة - قوافل الخير

نشرت صحيفة الشرق القطرية في ملحقها الرياضي، 15 سبتمبر 2019، شعار بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، الذي رسمه فلسطينيون على شاطئ بحر قطاع غزة، في خطوة عبروا من خلالها عن تمنياتهم بالتوفيق والنجاح لدولة قطر الشقيقة في هذا الحدث الكبير.

ولم تكن هذه الخطوة الأولى التي يعبر بها الفلسطينيون عن دعمهم لقطر، فقد سبقها رسالة دعم لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني بحفر صورة (تميم المجد) على رمال شاطئ بحر غزة عام ٢٠١٧.

بدوره؛ أكد أحمد عبد العال صاحب فكرة الحفر على الرمال دعما لقطر، وهو يشغل منصب رئيس مجلس إدارة جمعية قوافل الخير، على أن أهل غزة يكِنون الخير والحب لقطر لتنفيذها مشاريع خيرية لامست الجميع في القطاع.

وقال عبد العال:" أردنا رد الجميل لقطر ولو بشيء رمزي، فخرجنا بفكرة الرسم على الرمال، لإيصال رسالة الى الاشقاء هناك عبر وسائل الإعلام بأننا معهم ونتمنى الخير والتوفيق والنجاح لهم في استضافتهم مونديال 2022".

ومن جانبه، قال منصور ريان أحد منفذي فكرة الرسم على الرمال، ويشغل منصب رئيس دائرة المشاريع في جمعية قوافل الخير:" قطر صاحبة الخير الوفير في قطاع غزة، لامسنا حضورها في المشاريع العامة التي تخدم أهل البلد، ووجدناها حاضرة في المشاريع الخيرية المختلفة للنهوض بالعائلات الفقيرة، قطر لم تتوانى لحظة في دعم المحتاجين، لذلك وجب علينا اشعارها بأننا نقف معها ونتمنى الخير لها".

وأشار الى "أن الرسم على الرمال فكرة جميلة لإيصال رسالة غزة بطريقة مختلفة، غزة التي تشارك الفرحة مع الشعب القطري بإعلان شعار المونديال والذي سيقام لأول مرة في دولة عربية، وهي قطر، وقد لاقت فكرتنا رواجًا كبيرًا ومحببًا في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي"، خاتمًا "سنواصل مشاركة الشعب القطري أفراحه دائما ".